2018-07-18الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس23
جنين25
الخليل23
غزة25
رفح24
العملة السعر
دولار امريكي3.6375
دينار اردني5.1304
يورو4.237
جنيه مصري0.2032
ريال سعودي0.9692
درهم اماراتي0.9905
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-11 18:10:16

أبومازن يصل روسيا لبحث التسوية في الشرق الأوسط

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

 وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، مساء الأحد، إلى موسكو، في زيارة رسمية سيلقي خلال بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وسيعقد الزعيمان يوم غد الإثنين، جلسة مباحثات تتناول آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما تتعرض له مدينة القدس من مخاطر محدقة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات يومية، كذلك سيبحثان العلاقات الثنائية والأوضاع في المنطقة.حسب وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية

ويرافق الرئيس ابو مازن في الزيارة: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدينة الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية نبيل شعث، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

 وكان قد عزى أبو مازن الرئيس الروسي، بضحايا الطائرة الروسية المنكوبة.

وعبر أبو مازن في برقيته، عن "تضامن ووقوف شعبنا إلى جانب الشعب الروسي الصديق في هذه الظروف الصعبة، وأعرب عن خالص تعازيه وصادق مواساته للرئيس بوتين والشعب الروسي وعائلات الضحايا."

وكانت طائرة روسية مدنية تحطمت في اقليم رامنسكي في منطقة موسكو، اليوم الأحد، بعيد إقلاعها من مطار دوموديدوفو في العاصمة الروسية، ولقي 71 شخصا كانوا على متنها مصرعهم.

وأعلن الكرملين اليوم، أن الرئيس الروسي بوتين ونظيره الفلسطيني ، سيناقشان التسوية في الشرق الأوسط ومسائل التعاون خلال لقاءهما في سوتشي غدا.

وجاء في بيان الكرملين أنه "في 12فبراير/ شباط سيجري لقاء فلاديمير بوتين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي سيزور روسيا بزيارة عمل".

وتابع "ويتبادل الطرفان الآراء حول التسوية في الشرق الأوسط، وأيضا مناقشة مسائل التعاون الثنائي الروسي الفلسطيني في مختلف المجالات"



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمهرجانمواجهةصفقةالقرنودعمللقيادةالفلسطينيةفينابلس
صورمرضىغزةيوجهونرسالتهمللعالمبحقهمفيالعلاجخلالاعتصامعلىمعبربيتحانون
صوراعتصاملأهاليالشهداالمحتجزةجثامينهمفيرامالله
صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة

الأكثر قراءة