2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين14
الخليل9
غزة16
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-11 22:08:22

إسرائيل توجه "رسائل تحذيرية" الى ايران عبر وسطاء أوروبيين

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ذكرت القناة العبرية العاشرة بان إسرائيل قامت عبر وسطاء أوروبيين بإرسال "رسائل تحذيرية" الى الرئيس الإيراني حسن روحاني بعد إسقاط المقاتلة الإسرائيلية يوم أمس.
وحسب تقرير للقناة العبرية، فإن "إسرائيل وجهت الرسائل التحذيرية عبر قنوات فرنسية والمانية وبريطانية لروحاني ومستشاريه تضمنتها رسائل تحذيرية شديدة اللهجة حول محاولات ايران الحثيثة للتموضع عسكريا في سوريا وإقامة مصانع انتاج صواريخ فائقة الدقة لصالح حزب الله في لبنان".
وجاءت هذه التفاصيل نقلا عن 4 دبلوماسيين أوروبيين.وفق القناة العبرية، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد بحث التطورات التي حصلت يوم أمس بين سوريا وإسرائيل مع كل من نظيرته البريطانية تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي عمنوئيل ماكرون بالإضافة الى المستشارة الألمانية انجيلا ميركل. وأكد نتنياهو لهم أن "إذا كافة المحالات لم تلجم إيران في وقف نشاطاتها العسكرية في سوريا ولبنان، فإن إسرائيل سترد على ذلك عسكريا".

ووفق تقرير القناة العاشرة الإسرائيلية، فإن الوسطاء الأوروبيين قاموا بتمرير هذه الرسائل عبر القنوات الدبلوماسية بين بلادهم وطهران، وكانت المديرة العامة لوزارة الخارجية البريطانية قد قامت بإرسال رسائل مشابهة قبل وقوع الهجوم من إسرائيل الى طهران خلال زيارة لها في ايران التقت خلالها بكل من روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف.

ومن ضمن التحركات الإسرائيلية ضد ايران في سوريا ولبنان، أيضا نقل المدير العام للخارجية الفرنسية الرسائل ذاتها لطهران، فيما التقى الأسبوع الماضي بنائب وزير الخارجية الإيراني في باريس أيضا وتم نقل الرسائل التحذيرية هذه وفق القناة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالجبهةالشعبيةتنظمفعالياتفيغزةاحتفالابالذكرىالـ51لانطلاقتها
صورتشييعجثمانالشهيدعمرالعواودةلمثواهالأخيرفيبلدةاذنابالخليل
صورصحافيونيعتصمونفيغزةتضامنامعوكالةوفاعقباقتحامهاوالاعتداعلىموظفيهامنجيشالاحتلال
صورمواطنونيرعونالاغنامفيسهولمرجابنعامر

الأكثر قراءة