2018-10-17الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله24
نابلس25
جنين27
الخليل23
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-13 18:27:06

"بيالارا" تشارك في وضع الخطة الاستراتيجية التنموية لمدينة غزة 2018-2021

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شاركت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، في اللقاء الذي عقدته بلدية غزة، في مركز رشاد الشوا الثقافي؛ بهدف وضع الخطة التنموية الاستراتيجية المحلية لمدينة غزة للأعوام الأربعة القادمة 2018- 2021، بحضور ممثلين عن قطاع التعليم، الصحة، التنمية الاجتماعية، الثقافة والتراث، والشباب والرياضة.

وحسب دنيس حسنين؛ منسقة مشاريع في مكتب الهيئة في غزة؛ فإن مشاركة بيالارا في هذا  اللقاء تأتي في إطار لجنة التخطيط الخاصة بالتنمية الاجتماعية وهي إحدى اللجان المختصة بالعمل على إعداد الخطة الاستراتيجية للمدينة 2018-2021، وتقول: "حرصنا من خلال مشاركتنا على إشراك الشباب وطرح قضاياهم في كافة القطاعات التي تتناولها اللجنة".

وأكدمحمد الحلبي ؛مسؤول التعاون الدولي في بلدية غزة ومنسق الخطة التنموية على أهمية إعداد الخطة التنمية على أساس تشاركي  بما يضمن مشاركة كافة فئات المجتمع المحلي ويضيف: "تم عقد لقاءات مفتوحة مع حوالي 700 شخص من مختلف فئات المجتمع، حيث تم الإعلان عن انطلاق جهود إعداد الخطة التنموية في شهر يناير الماضي".

ويوضح الحلبي أنه تم  تشكيل خمسة لجان؛ استنادا للخطة الوطنية الفلسطينية التي ستعمل على  المشاركة في وضع وإعداد الخطة التنموية، وهي: لجنة البيئة والبنية التحتية، لجنة التنمية الاقتصادية، لجنة التنمية الاجتماعية، لجنة الحوكمة والإدارة والحكم الرشيد، ولجنة أصحاب العلاقة، وستكون وظيفة هذه اللجان هي تقييم الوضع القائم وتحديد الأولويات، والمساهمة في تحديد رؤية المدينة والأهداف التنموية التي سيتم العمل عليها ضمن الخطة.

وحول أهمية الخطة التنموية للمدينة؛ وضح الحلبي أن الخطة ستركز على التنمية المحلية للمدينة؛ عبر شحذ الهمم وإشراك كافة الجهات التي تقع على مسئوليتها المشاركة في تنفيذ وتطبيق هذه الخطة، وأضاف أن العمل على تنفيذ الاستراتيجية لن يعتمد على البلدية وحدها؛ حيث سيتم العمل بمشاركة كافة فئات المجتمع كونها صاحبة الاحتياج.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يعتبر واحدا من سلسلة اللقاءات ستنفذها اللجنة، بهدف الخروج بأهم القضايا التي ستصب في الرؤية المستقبلية  لتحسين واقع الحياة وامكانيات التطور في مدينة غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهخلالحفلالإعلانعنجائزةفلسطينالدوليةللإبداعوالتميز
صورقمعفعالياتالمسيرةالبحريةالـ12شمالغربقطاعغزة
صورمتضامنونيقطفونثمارالزيتونفيالاراضيالمحاذيةلمستوطنةدوتانالمقامةعلىاراضيبلدةعرابةقضاجنين
صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي

الأكثر قراءة