2018-02-19الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-02-13 20:27:02

الشرطة تبلّغ محامي نتنياهو بأنه قد بلور أساس يثبت تلقيه الرشاوى

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

ابلغّت الشرطة الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، محامي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن هناك دلائل تشير إلى تلقيه رشاوى، بعد التحقيقات التي أجرتها على مدار عام، في ملفي 1000 و 2000.
وجاء ذلك فيما تستعد الشرطة، نشر نتائج تحقيقاتها، وتقديمها للنيابة. وتترقب الأوساط الإسرائيلية هذا الإعلان، منذ ساعات الصباح.
وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد رفضت، امس الإثنين، التماسا قدمه مقربون من نتنياهو، يقضي بمنع الشرطة، من تقديم توصياتها مع نتائج التحقيق للنيابة. وسعى حزب الليكود الحاكم في الأشهر الماضية، سن قانون لذات الغرض.

ومن المقرر أن يُلقي نتنياهو، الذي ينفي جميع الشبهات ضده، خطابا ببث حي ومباشر، ليعقّب على إعلان الشرطة. وانتقد مقرّبون من نتنياهو تصرفات الشرطة، التي "تسرّب معلومات للصحافة منذ الصباح"، على حد تعبيرهم.
وأجرى نتنياهو مشاورات مع مقرّبيه ومحاميه في مكتبه بالقدس، كما وألغى زيارة مقررة له في طبريا شمال إسرائيل، إلا أن مقربيه نفوا أن يكون سبب إلغاء الزيارة، هو إعلان الشرطة لتوصياتها، مضيفين أن الزيارة ألغيت "بسبب أحوال الطقس، التي حالت دون إمكانية تحليق طائرته".

ويثير ملف 1000 الشبهات حول نتنياهو وعائلته، بتلقي رشاوى من رجال أعمال بارزين، كأرنون ميلتشين وجيمس باكر، مقابل تمرير مصالحهم. أما ملف 2000 فيتضمن شبهات حول نتنياهو، بالتعاون مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" رجل الأعمال نوني موزس، بسن قانون في الكنيست، ينص على منع إصدار الصحف اليومية المجانية، لضرب صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة ليديعوت، مقابل نشر "يديعوت أحرونوت"، أخبارا إيجابية عن نتنياهو.

وأثارت تصريحات للمفتش العام للشرطة الإسرائيلية الفريق روني ألشيخ، ضجة عارمة في إسرائيل، بعد مقابلة تلفزيونية، كشف فيها أن "جهات قوية جدا، تجمع معلومات عن المحققين الذين يعملون في ملفات الفساد ضد نتنياهو"، وهو ما دفع نتنياهو لشن هجوم عليه، والتشكيك بنزاهته لقيادة التحقيقات ضده. وفي سياق آخر، قال رئيس لجنة الداخلية البرلمانية في الكنيست، المشرّع يوآف كيش (الليكود الحاكم)، إن اللجنة استدعت ألشيخ، لجلستها التي ستعقد، الأربعاء، لاستضياح تصرفاته في هذه القضية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورتشييعشهيدينارتقيابقصفشرقرفح
صورقصفاسرائيليعلىقطاعغزة
صوراستضافةكأسالعالملمدةثلاثةايامفيدولةفلسطين
صورتكيةغزةالخيريةلكيلايكونفيغزةجائع

الأكثر قراءة