2018-07-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين23
الخليل19
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.631
دينار اردني5.1213
يورو4.2605
جنيه مصري0.2042
ريال سعودي0.9683
درهم اماراتي0.9887
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-02-13 21:54:32

نتنياهو يتعهد بالاستمرار في قيادة إسرائيل

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو‭ ‬مساء الثلاثاء بالاستمرار في قيادة إسرائيل بعدما أوصت الشرطة النائب العام بتوجيه اتهامات لرئيس الوزراء بالرشوة في تحقيقين جنائيين.

وفي خطاب تلفزيوني نفى نتنياهو القيام بأي مخالفات وقال ”سأواصل قيادة إسرائيل بمسؤولية وبإخلاص“، معتبرا أن التحقيقات هدفها الإطاحة به و لن تنتهي بشيء ضدي".

وقال نتنياهو : "لقد أفنيت حياتي من أجل خلق الأمان لشعب إسرائيل وسأواصل فعل ذلك" مضيفا "هذا اليوم لا يختلف عن أيام أخرى منذ انتخابي من أجل إسقاطي ، كل هذه التجارب انتهت بدون نتيجة وهذا ما سيكون هذه المرة أيضًا".

وتابع "ستستمر حكومتي بالعمل لجعل اسرائيل قوة عالمية رغم الاتهامات ، والإدعاءات الباطلة والمثيرة للغضب ولن استقيل من رئاسة الحكومة الاسرائيلية."

وأوصت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في قضيتي فساد، حسبما ذكر الإعلام العبري.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن الشرطة جمعت أدلة كافية لإدانة نتنياهو في القضيتين، المعروفتين بـ"الملف 1000" و"الملف 2000".

وأشار الموقع إلى أن الشرطة أبلغت محاميي نتنياهو، بأنها أوصت بتقديم لائحة اتهام ضده في القضيتين، بـ"الرشوة وخيانة الأمانة".

ولم تصدر إفادة رسمية، من الشرطة الإسرائيلية، بخصوص الأمر.

وترفع الشرطة توصياتها إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، الذي بدوره سيقرر ما إذا كان سيقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو أم لا، وفي حال تقديم اللائحة يحال رئيس الوزراء إلى المحاكمة، وفي حال تمت إدانته، يتوجب عليه الاستقالة من منصبه الذي يتولاه منذ 2009.‎ ‎‎‎

وفي أغسطس/آب من العام الماضي، قالت وزيرة العدل الإسرائيلية، اياليت شاكيد، في تصريحات صحفية، إن توجيه الاتهام رسميا إلى رئيس الحكومة لا يعني أنه سيكون مجبرا على الاستقالة، لكنه سيكون مجبرا على ذلك في حال إدانته.‎

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد حققت على مدى أكثر من سنة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومقربين منه بشبهة الفساد في 3 ملفات أساسية.

ففي القضية المعروفة باسم "ملف 1000" تم التحقيق مع نتنياهو بشبه الانتفاع من رجال أعمال. وفي القضية المعروفة باسم " ملف 2000" تم التحقيق مع نتنياهو بشأن إجراء محادثات مع ناشر صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية أرنون موزيس للحصول على تغطية إعلامية إيجابية مقابل التضييق على صحيفة" إسرائيل اليوم".

وفي القضية المعروفة باسم "ملف 3000" تم التحقيق مع نتنياهو بشبه الفساد في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة