2018-05-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله31
نابلس31
جنين32
الخليل31
غزة29
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.5735
دينار اردني5.041
يورو4.1916
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.9529
درهم اماراتي0.9731
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-14 10:33:29
لسوء الأوضاع الاقتصادية..

القطاع الخاص بغزة يوقف العمل ليومين في معبر كرم أبو سالم

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أوقفت مؤسسات القطاع الخاص بما فيها شركات النقل البري في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، إدخال البضائع عبر معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد لقطاع غزة؛ بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع.

وقررت مؤسسات القطاع أن يتم وقف تنسيق إدخال البضائع اليوم الأربعاء غد الخميس؛ فيما دعت لمسيرة شاحنات من (شارع 10) في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة، باتجاه حاجز بيت حانون/إيرز.

وهذه المرة الثالثة التي تعلن مؤسسات القطاع الخاص وقف إدخال البضائع لغزة في غضون أسبوعين؛ احتجاجًا على الظروف المعيشية الصعبة.

وأكد أمين سر جمعية النقل البري في قطاع غزة جهاد سليم، لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، تعليقهم استيراد البضائع من الجانب الإسرائيلي للقطاع، عبر معبر كرم أبو سالم، الوحيد المُخصص لإدخال البضائع والسلع.

وقال سليم : "اليوم أوقفنا العمل مُجددًا في المعبر باستثناء المحروقات، ونتوجه بمسيرة كبيرة للشاحنات، على امتداد شارع صلاح الدين، من حي الزيتون جنوبي غزة، حتى حاجز بيت حانون في الشمالي، لنقول  للعالم أجمع (كفى حصار، بدنا نعيش)، فلم يعُد الواقع مقبولاً".

وأضاف : "لدينا أسطول من الشاحنات في القطاع يزيد عن (1000شاحنة)، جزء كبير منها توقف عن العمل، نتيجة تراجع نسبة الواردات؛ جراء الظروف المعيشية الصعبة لدى السكان؛ وفوق كل ذلك، فرضت ضرائب جديدة على التجار، وتم رفع أسعار السولار من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، ما أثر علينا كثيرًا".

وأشار سليم، إلى أن كرم أبو سالم أغلق اليوم للمرة الثالثة على التوالي؛ لافتًا إلى أن هذه الاحتجاج يأتي في سياق سلسلة خطوات احتجاجية ستتواصل، للضغط على كافة الأطراف للوقوف عن مسؤولياتها، وإنهاء الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان قطاع غزة، والعمل على تطبيق المصالحة الفلسطينية".

ويعيش قطاع غزة أوضاعًا معيشيةً صعبةً جدًا، في ظل التردي الكبير لكافة مناحي الحياة والمرافق الحيوية؛ فيما تعالت مطالب المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية الحقوقية منها والإغاثية والقانونية، بأسرع تدخل، لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان؛ في الوقت الذي حذرت فيه من انهيار وشيك.



مواضيع ذات صلة