المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5141
دينار اردني4.9564
يورو4.3458
جنيه مصري0.1987
ريال سعودي0.9372
درهم اماراتي0.957
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-14 17:57:59

العاهل الأردني يؤكد أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات السلام

عمان - وكالة قدس نت للأنباء

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أهمية تكثيف الجهود إقليميا ودوليا لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استناداً إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبد الله الثاني اليوم الاربعاء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الذي يزور الاردن ضمن جولة له في المنطقة.

ووفق بيان للديوان الملكي الاردني، جرى خلال اللقاء استعراض ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات، وفي مقدمتها الأزمة السورية، وضرورة التوصل لحلول سياسية لها، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

وتناولت المباحثات التطورات على الساحتين العراقية واللبنانية، حيث تم التأكيد على ضرورة دعم الجهود المستهدفة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان، وكذلك تعزيز قدرات الجيش اللبناني.

وتطرق اللقاء إلى الدور المهم الذي تقوم به وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حيث أكد الملك عبد الله الثاني أهمية دور الوكالة في تقديم الخدمات الأساسية للاجئين، ما يستدعي ضمان توفير الدعم اللازم لها لتمكينها من الاستمرار في القيام بمسؤولياتها الإنسانية.

وتم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية تجديد مذكرة التفاهم بين الأردن والولايات المتحدة للتعاون في المجالين الاقتصادي والعسكري خلال الخمس سنوات القادمة، والتي وقعت في عمان اليوم.

بدوره، عبر وزير الخارجية الأمريكي عن تقدير بلاده للدور الذي تقوم به المملكة الاردنية في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثلما ثمن الجهود التي يقوم بها الأردن في تحمل أعباء أزمة اللجوء السوري.

 



مواضيع ذات صلة