المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.5141
دينار اردني4.9564
يورو4.3458
جنيه مصري0.1987
ريال سعودي0.9372
درهم اماراتي0.957
الصفحة الرئيسية »
2018-02-14 18:12:41

شعث: قدمنا ملفاتنا لـ"الجنائية الدولية" لملاحقة جرائم الاحتلال

موسكو - وكالة قدس نت للأنباء

صرح مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية، نبيل شعث، اليوم الأربعاء، بأن الطرف الفلسطيني قدم ملفاته للجنائية الدولية بما فيها ملف الاستيطان ويجري بحث هذه الملفات حاليا في المحكمة الدولية.

وقال شعث في لقاء مع وكالة "سبوتنيك" الروسية وردا عن سؤال بهذا الشأن: "قدم الطرف الفلسطيني ملفات للجنائية الدولية حول جرائم قام بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني بما في ذلك ملف الاستيطان ويجري حاليا دراسة هذه الملفات من قبل المحكمة الدولية".

مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية مستعدة في نهاية المطاف مع استمرار التعنت الإسرائيلي وسياسة الاستيطان وتجاهل القرارات الدولية لحل السلطة الوطنية الفلسطينية والتخلي لإسرائيل عن مسؤولية إدارة الأراضي الفلسطينية كسلطة احتلال.

وقال شعث في رده عن سؤال بهذا الخصوص: "أعلنا قبل ذلك ونعلنها اليوم أنه مع استمرار إسرائيل لتجاهلها القرارات الدولية وسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، نحن على استعداد لحل السلطة الوطنية الفلسطينية والتخلي عن إدارة الأراضي الفلسطينية لإسرائيل".

منوها في هذا الصدد إلى أن ذلك سيحمل إسرائيل نفقات، ندفعها نحن الآن، بما فيها وعلى الأمن والصحة والتعليم والبنى التحتية.

وأشار شعث إلى أن المقاومة الشعبية السلمية من جانب الفلسطينيين لا رجعة عنها وكذلك المقاطعة الاقتصادية حتى انصياع إسرائيل لمتطلبات الحل السلمي العادل للصراع وفق قوانين الشرعية الدولية وعلى رأسها وقف الاستيطان.

وقال في هذا الشأن:"نحن أعلنا أننا سنقاوم بالطرق السلمية إجراءات الاحتلال وسياساته التوسعية والقمعية وهذا القرار، بما فيها المقاطعة الاقتصادية، لا رجعة عنه حتى انصياع إسرائيل لمتطلبات السلام العادل ووقف سياساتها التوسعية والاستيطان وانتهاك الاتفاقات الدولية".

 



مواضيع ذات صلة