2018-09-19الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله26
نابلس27
جنين30
الخليل25
غزة29
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-14 20:49:59

3 آلاف تاجر ورجل أعمال محرومون من مغادرة القطاع

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قالت الغرفة التجارية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي يحرم 3 آلاف تاجر ورجل أعمال من مغادرة القطاع عبر حاجز بيت حانون "إيرز" عقب سحب تصاريح كان قد أصدرها لهم سابقًا.

وأشار رئيس الغرفة وليد الحصري التجارية لمدينة غزة إلى أن الاحتلال يشدّد الحصار على غزة ويمارس المزيد من الضغوط، ويتخذ العديد من الخطوات بحق التجار ورجال الاعمال والصناعيين والمقاولين وشركات النقل التجاري البري.

وأوضح الحصري خلال كلمة نيابة عن هيئات القطاع الخاص في غزة على هامش مؤتمر، عقده أمام حاجز بيت حانون اليوم الأربعاء أن قوات الاحتلال تمنع دخول العديد من السلع والبضائع والمواد الخام اللازمة في الصناعات الأولية إلى غزة.

ولفت إلى وجود مئات الحالات من المرضى والطلبة بانتظار مغادرة قطاع غزة، مبينًا أن التضييق الإسرائيلي يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني والاجتماعي بغزة وزيادة المعاناة.

ونوه لضرورة تشغيل حاجز "إيرز" المخصص لدخول الأفراد، لإدخال البضائع، مطالبًا بتوسيع مساحة صيد الأسماك البحرية، بشكل دائم، وتقليص فترة الفحص الأمني للراغبين بمغادرة القطاع في الحصول على التصاريح لكل الفئات.

وناشد المنظّمات الدولية والحقوقية، والمجتمع الدولي، للضغط الحقيقي على "إسرائيل" لرفع الحصار، وفتح كافة معابر قطاع غزة، أمام حركة الأفراد والبضائع.

وأضاف "يجب إنهاء الحصار بشكل فوري لتجنيب قطاع غزة كارثة اقتصادية واجتماعية وصحيّة وبيئية".

يذكر أنه شارك في المؤتمر المذكور العشرات من التجار ورجال الأعمال، رافعين لافتات تُطالب برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، فيما تخلل الوقفة مسير احتجاجي لعدد من شاحنات تابعة لشركات النقل الخاصة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، علّق القطاع الخاص الفلسطيني، إدخال البضائع بأنواعها إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري، ليومين متتاليين، للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية ورفع الحصار الإسرائيلي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدينمحمدابوناجيواحمدعمرشمالقطاعغزة
صوراستشهادالشابمحمديوسفعليانمنسكانقلندياقرببابالعامودفيالقدس
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالقربمعبربيتحانونايرزشمالقطاعغزة
صورمؤتمرحماسفيعامهاالثلاثينالواقعوالمأمول

الأكثر قراءة