المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل23
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.5116
دينار اردني4.9529
يورو4.3433
جنيه مصري0.1984
ريال سعودي0.9364
درهم اماراتي0.9562
الصفحة الرئيسية »
2018-02-14 21:19:38

سفير هنغاريا: العلاقات الهنغارية الفلسطينية مميزة وسنعززها اقتصاديا

الخليل - وكالة قدس نت للأنباء

أكد السفير الهنغاري لدى فلسطين كسابا رادا عمق العلاقات الهنغارية الفلسطينية في المجالات السياسية والتعليمية والثقافية.

وقال رادا خلال فعاليات اليوم الهنغاري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، إن هذا يوم مشرق في تاريخ العلاقات الهنغارية الفلسطينية، آملاً بتعزيزها اقتصادياً وتجارياً.

وأضاف إن اقتصاد هنغاريا هو من الاقتصادات القوية في أوروبا التي تدعم الاقتصادي الأوروبي ككل، وفيه قطاعات واعدة ومتعددة، وبهذا تسعى هنغاريا لتعزيز علاقاتها الاقتصادية الدولية من خلال فتح الأسواق والبحث عن شركاء دوليين استراتيجيين في مختلف المناطق والمجالات.

وأكد أن فلسطين من إحدى الدول التي نسعى للتواصل معها، واختيار الخليل لم يكن مصادفة، فهي مركز اقتصادي تجاري وصناعي هام على مستوى فلسطين ومنها سننطلق لباقي المحافظات.

بدوره، قال رئيس الغرفة التجارية محمد غازي الحرباوي إن العلاقات الدبلوماسية والتعليمية بين البلدين الصديقين موجودة منذ زمن طويل، مؤكداً نحن بصدد تعزيز تلك العلاقات من خلال التأسيس لعلاقات اقتصادية متينة بين البلدين.

وقدم طاقم سفارة هنغاريا مجموعة من العروض، شملت عرضاً عن جمهورية هنغاريا وطبيعتها السياحية، وعرضاً عن القطاعات الإنتاجية وخاصة القابلة للتصدير، وعرضاً عن مجموعة الواردات التي تستوردها هنغاريا من الخارج.

وزار الوفد بعد اللقاء الموسع مقر حاضنة الأعمال برفقة مدير عام الغرفة طارق جلال التميمي وعضو مجلس الإدارة نافذ نيروخ، للاطلاع على تجربة غرفة الخليل الفريدة في هذا المجال حيث أنها الغرفة التجارية الأولى التي تفتح وحدة خاصة لاحتضان المشاريع الريادية لكافة القطاعات.



مواضيع ذات صلة