المدينة اليومالحالة
القدس16
رام الله16
نابلس15
جنين17
الخليل16
غزة18
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5222
دينار اردني4.9678
يورو4.3486
جنيه مصري0.1993
ريال سعودي0.9393
درهم اماراتي0.9591
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-15 19:07:56

نتنياهو: سأوضح للعالم موقف إيران من الأحداث الأخيرة في الشمال

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال حفل افتتاح الجناح الرابع في "ترمينال 3" بمطار بن غوريون الدولي في اللد، إنه ينوي أن يعرض موقف اسرائيل من التصعيد الاخير في الشمال، أمام الزعماء العالميين المشاركين في قمة ميونيخ.

وقال نتنياهو "سأوضح موقف إيران من الأحداث الأخيرة في الشمال، ومحاولات ايران للتمركز والتموضع في سوريا".

ويتجه نتنياهو للمشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن والذي يعتبر أهم مؤتمر للامن في العالم، ويشارك فيه زعماء دول ووزراء دفاع من شتى دول العالم.

وبحسب نتنياهو "سنواصل تعزيز أمن دولة اسرائيل سويًة، بل ويمكنني أن اضيف أننا سنواصل فعل ذلك بيد من حديد".

وكانت قد حذرت إسرائيل السبت بأن إيران وسوريا "تلعبان بالنار" في حين أنها هي لا تسعى إلى التصعيد، مؤكدة أنها تبقى على استعداد لكل الاحتمالات بعد تصعيد مفاجئ بينها وبين سوريا. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس للصحافيين خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف أن إيران وسوريا "تلعبان بالنار بارتكابهما مثل هذه الأعمال العدوانية".

اعلنت اسرائيل السبت شن ضربات "واسعة النطاق" استهدفت مواقع "ايرانية وسورية" داخل الاراضي السورية، وأكد الجيش في بيان أن الطيران الحربي الاسرائيلي ضرب 12 هدفا من بينها ثلاث بطاريات صواريخ مضادة للطائرات وأربعة أهداف ايرانية غير محددة "يملكها الجهاز العسكري الايراني في سوريا". بعيد سقوط مقاتلة لها من طراز اف-16 في اراضيها، واثر اعتراضها لطائرة من دون طيار في اجوائها اكدت انها ايرانية انطلقت من سوريا. في المقابل، أعلنت دمشق تصدي دفاعاتها الجوية السبت لعدوان اسرائيلي على قاعدة عسكرية في وسط سوريا



مواضيع ذات صلة