2018-07-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين23
الخليل19
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.631
دينار اردني5.1213
يورو4.2605
جنيه مصري0.2042
ريال سعودي0.9683
درهم اماراتي0.9887
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-15 19:13:37

بيت لحم: الإعلان عن نتائج مسابقة الحديقة النباتية المدرسية

بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن مركز التعليم البيئي التابع للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة نتائج مسابقة الحديقة النباتية المدرسية "الزراعة حياة"، التي نظمها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وسلطة جودة البيئة، خلال احتفالية استضافتها مدرسة الحرية الأساسية المختلطة ببلدة تقوع جنوب مدينة بيت لحم.

وشارك في الاحتفال ممثلون عن محافظة بيت لحم، ووزارات الزراعة، والحكم المحلي، والتربية والتعليم العالي، وسلطة جودة البيئة، والمؤسسات الأمنية والأهلية، وبلدية تقوع، وأولياء الأمور.

وأكد مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة، أهمية الشراكة والتعاون مع "التعليم البيئي"، لما يعكسه ذلك من رعاية للبيئة، وإسهام في صون تنوعنا الحيوي، وتوجيه مدارسنا ومعلمينا وطلبتنا لاعتبار البيئة أولوية، داعيا لتنظيم مسابقات مماثلة في مؤسسات الوطن التعليمية.

وقال نائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل مطور، إن الصمود والتحدي الذي تعكسه بلدة تقوع يؤكد إصرار شعبنا على صناعة حريته، ومقاومة السرطان الاستيطاني. ودعا إلى تكثيف حملات غرس الأشجار الأصيلة في فلسطين، لما تمثله من أهمية للتنوع الحيوي، ولارتباطها العضوي بتراثنا الثقافي والبيئي، ولأبعادها الوطنية، وتكريسها للإبقاء في أرض الأجداد.

من جهته، أكد رئيس الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة سني إبراهيم عازر، أن الكنيسة تولي اهتماما ورعاية خاصة لبيئتنا وإنساننا، وتواصل رسالتها الخضراء السامية منذ 23 عاما، عبر مركز التعليم البيئي، وتهتم بأطفالنا رأس مالنا الأغلى، من أجل أن تظل بلادنا خضراء حرة عامرة.

وأضاف ان إقامة الاحتفال في بلدة تقوع، يعني أن نعود قليلا إلى التاريخ وسيرة النبي عاموس العطرة الحافلة بالدلالات الدينية والروحية والبيئية والأخلاقية والدعوة إلى العمل، فهو اتخذ من تقوع مكانه الدائم، وكان راعيا للغنم وجانيا للجميز وعارفا بمعاملات الله مع شعبه، ومع الشعوب المجاورة، وكان على بصيرة بتعدياتهم على وصايا الله وأحكامه، بل كان ملما بحال الشعوب وما وصلت إليه من دمار أخلاقي وروحي.

ونالت حديقة مدرسة الحرية الأساسية في تقوع المركز الأول، وجائزة المسابقة وهي ثلاثة مقاعد خشبية مع مظلاتها من الخشب المعالج تتسع لـ15 طالبا، فيما استحقت حديقة الكاثوليك المركز الثاني، وجاءت حديقة مدرسة مار يوسف ثالثة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقطعانالمستوطنينتقتحمشارعبئرالسبعوسطالخليل
صورقواتالاحتلالتغلقوسطالخليل
صورمحافظمحافظةراماللهوالبيرةليلىغنامتفتتحمهرجانالتينالشوكيالأولفيبلدةنعلين
صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس

الأكثر قراءة