2018-09-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس18
جنين20
الخليل17
غزة22
رفح22
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-02-18 14:01:24
التهم يجب أن توجه للاحتلال وليس لسلاح المقاومة ..

حماس والجهاد: سلاح المقاومة خط أحمر ولن يكون محلًا للنقاش

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال القيادي في حركة حماس، إسماعيل رضوان: "نرفض أي تصريحات تمس بسلاح المقاومة، والذي نعتبره خطاً أحمرًا، لا يمكن المساس به على الإطلاق."

وتابع رضوان في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "سلاح المقاومة هو للدفاع عن الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني"، لافتًا إلى أن الاحتلال هو الذي يتحمل كامل المسؤولية عن الجرائم والعدوان المستمر ضد الشعب الفلسطيني،  وأن التهم يجب أن توجه للاحتلال وليس لسلاح المقاومة.

وشدّد على أن سلاح المقاومة لا يقبل القسمة ولا الحديث ولا بأي حال من الأحوال، مؤكدًا أنه  سيبقى دائماً موجهًا لصدر العدو المحتل، للدفاع عن الحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني.

بدوره قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: "لا يستطيع أحد أن يجادل في حق الشعب الفلسطيني في مقاومة العدو الصهيوني، لذا أمام  استمرار جرائم الاحتلال ضدنا وضد أرضنا ومقدساتنا، فالمقاومة حق مكفول لنا لرد العدوان الصهيوني المتواصل."

وتابع المدلل في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أنه "لا يمكن أن نجعل سلاح المقاومة محلًا للجدل والنقاش، وطالما أن هناك احتلال فهناك مقاومة، وعلى رأسها الكفاح المسلّح ".

ولفت في ذات السياق إلى أن "الاحتلال يعيش حالة إرباك أمني وعسكري وهاجس وجودي، ولم يكن سيصل إلى هذه الدرجة ، إلّا بتشبث الشعب الفلسطيني بمقاومته"، مؤكدًا على أن الشعب الفلسطيني يتخلى عن مقاومته طالما أن الاحتلال لازال موجودًا.

يذكر أن القيادي البارز في حركة فتح وعضو اللجنة المركزية عزام الأحمد قال لإذاعة فلسطين صباح اليوم الأحد، أن سلاح الفصائل يهدد استقرار الحدود الشرقية لغزة، مضيفاً: "ما يجري على حدود غزة عبث مصدره سلاح غير شرعي، يجب سحبه".

ويأتي تصريح "الأحمد" بعد استهداف المقاومة الفلسطينية بغزة لقوة اسرائيلية كانت تعمل على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، أدت لإصابة 4 جنود من وحدات الهندسة التابعة للواء "جولاني"، وُصفت جراح اثنين منهم بالخطرة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة