المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين23
الخليل21
غزة25
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6207
دينار اردني5.1067
يورو4.197
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9655
درهم اماراتي0.9859
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-18 19:39:07

"هارتس": إسرائيل تتعامل بجدية مع التهديدات اللبنانية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت صحيفة "هارتس الاقتصادية" عن اجتماع وزير الطاقة يوفال شتاينتس اليوم الأحد مع مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، حيث أطلعه الأخير على لقاءاته التي أجراها في لبنان، والتي تناولت الخلاف بين إسرائيل ولبنان بشأن الحدود البحرية بينهما وبشأن حق التنقيب عن الغاز في الحقول البحرية.

وقالت الصحيفة العبرية إن وسائل الإعلام اللبنانية أعلنت أن الحكومة اللبنانية رفضت اقتراح تسويةٍ عرضه ساترفيلد.

وتابعت الصحيفة "وزارة الطاقة الإسرائيلية رفضت تقديم أي تفاصيل محددة بشأن مضمون المحادثات، وأشارت فقط إلى أن رؤية شتاينتس هي أنه يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للخلاف".

وقالت الصحيفة إن ساترفيلد سمع في لبنان تهديدات تتحدث عن النية بمهاجمة منصات الغاز التي تعمل في المياه الإقليمية لإسرائيل، وقال "في إسرائيل يتعاملون بجدية مع هذه التهديدات على ضوء تزود حزب الله بصواريخ متطورة".

إلى ذلك علمت القناة "السابعة" العبرية أنه في الأشهر الأخيرة توسط الأميركيون عبر اتصالات غير مباشرة بين إسرائيل ولبنان، في محاولة لإيجاد حلٍ للخلاف بين إسرائيل ولبنان حول المنطقة البحرية والقوة الكامنة في حقول الغاز لاستخراج كميات مهمة جداً.

وقالت القناة العبرية إن "إسرائيل وافقت على عدة اقتراحات تسوية، بما فيها أحد الاقتراحات الذي يبقي لديها حقول غاز مهمة جداً في منطقة أقل نسبياً من التي سيحصل عليها لبنان".

واعتبرت القناة أن وصول ساترفيلد إلى المنطقة الأسبوع الماضي وإجراءه اتصالات في المسألة، من شأنه أن يؤدي إلى إغلاق النقاط الأخيرة التي كانت موضع خلاف بين الطرفين قبيل بلورة اتفاق على الحدود البحرية



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله
صورمحاولةالقبةالحديديةاعتراضصواريخأطلقتهاالمقاومةمنغزة
صورغاراتاسرائيليةعلىمواقعللمقاومةفيقطاعغزة
صورقيادةالفصائلتزورجرحىمسيرةالعودةبمستشفياتغزة

الأكثر قراءة