المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس28
جنين30
الخليل27
غزة29
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.6284
دينار اردني5.1177
يورو4.2545
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9676
درهم اماراتي0.988
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-22 17:41:19

فيديو وقفة طلابية بجامعة الأقصى نصرة للقدس

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت الكتلة الإسلامية بمشاركة الأطر الطلابية فى جامعة الأقصى بغزة اليوم الخميس وقفة طلابية نصرة للقدس والأقصى ورفضاً لقرار ترامب باعتبار أن القدس عاصمة للإحتلال الاسرائيلي.
وشارك فى الوقفة  النائب أحمد أبو حلبية رئيس دائرة القدس في حركة حماس ، وعميد شؤون الطلبة بجامعة الأقصى  رياض أبو زناد ، وقيادات الأطر الطلابية فى جامعة الأقصى وحشد من طلاب الجامعة.
وحمل المشاركين لافتات مختلفة تندد بقرار ترامب وتؤكد على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية أبرزها " القدس قضيتى وهمى ، طريق المقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين والقدس ، القدس عاصمتنا والاحتلال إلى زوال ، القدس عربية إسلامية ، القدس لا تعود إلا بالمقاومة ، ياقدس إنا قادمون ".
بدوره أكد النائب أحمد أبو حلبية رئيس مجلس إدارة دائرة القدس في حركة حماس، أن "القدس بشرقيها وغربيها كانت وستبقى عاصمة فلسطين الأبدية ولها مكانة خاصة في قلوب المسلمين" مؤكدا أن" القدس والأقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه."
وقال أبو حلبية " إن قرار ترامب لن يغير من الواقع شيئا فالقدس لها مكانتها في قلوبنا ومشاعرنا وشعبنا انتفض رفضا للقرار الظالم من قبل الادارة الأمريكية ".
وأضاف " الخطوة الأمريكية هي استمرار لانحياز الإدارة الأمريكية الدائم لسلطة الاحتلال في فلسطين، والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وحريته في أرضه، والتصدي لكل محاولات إنصافه في المحافل والمنتديات الدولية ".
من جانبه شدد عميد شؤون الطلبة فى جامعة الأقصى رياض أبو زناد على أن "القدس الشريف هى عاصمة فلسطين الأبدية "، مبيناً أن "القدس لن تعود بطاولة المفاوضات ، فلقدس سلبت بالقوة ولن تعود إلا بالقوة "، موضحاَ أن" العدو الصهيونى لا يحترم إلا لغة القوة "، مستشهداً بمقولة رئيس الاحتلال الأسبق قبل 25 عاماً بقوله " سأفاوض الفلسطينيين 100 عام ولن أعطيهم شيئاً " .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجماهيرغفيرةبقطاعغزةتشيعجثامينشهداالأمس
صوروداعشهداالقصفعليمدينةخانيونسجنوبقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوجنودالاحتلالشرقخانيونسجنوبقطاعغزة
صورجثمانالشهيدعبدالكريمرضوانالذيقضىبقصفاسرائيليشرقرفح

الأكثر قراءة