2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6092
دينار اردني5.0912
يورو4.2051
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9625
درهم اماراتي0.9828
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-22 20:49:30

لقاء منتدى مجالس ظل المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية الأول لعام 2018

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

شاركت 70 امرأة في لقاء منتدى مجالس ظل المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية الأول لعام 2018، والذي عقد بالتعاون مع المنظمة السويدية "كفينا تل كفينا" وحزب الوسط السويدي.

وقد هدف اللقاء إلى إطلاق العمل على الخطط السنوية لجميع المجالس، وفتح نقاش للتحديات والاقتراحات لتفعيل وزيادة دورها. وقادت الجمعية نقاشاً حول سبل زيادة التعاون وتكافل الجهود بين جميع مجالس الظل في الضفة الغربية، وقدمت مقترحاً لدعم العضوات النساء في المجالس المحلية، وشجعت عضوات مجالس الظل على أن يصبحن مؤثرات في مواقعهن وأن يعززن التشبيك بين المجتمعات المحلية والمجالس المحلية.

ولضمان عمل مستقبلي مستدام، حثت الجمعية عضوات مجالس الظل على إدراج ما يلي ضمن خططهن السنوي: عقد اجتماعات منتظمة مع المجالس المحلية واجتماع شهري لعضوات مجلس الظل في كل موقع، والعمل على حملة بيئية لسكان مجتمعاتهن، وطرح أي متطلب للمجالس مثل أنشطة بناء القدرات.

وفي هذا السياق، فقد عملت الجمعية على تشكيل 86 مجلس ظل في جميع أنحاء الضفة الغربية وغزة، والتي تشترك في الأهداف الرئيسية المتمثلة بدعم النساء عضوات المجالس المحلية، وخلق قيادة نسائية فعالة، وإشراك المرأة في عملية صنع القرار وفي الساحة السياسية، وتعزيز العلاقات الاجتماعية والسياسية بين النساء ومجتمعاتهن المحلية. وفي العام الماضي، احتفت الجمعية بفوز 50 امرأة من مجالس الظل في انتخابات المجالس المحلية في مجتمعاتهن، بالإضافة إلى فوز 25 امرأة ممن تلقين تدريبات ضمن أنشطة الجمعية.

وقد وفر المنتدى مساحة لتجارب النساء ومداخلاتهن، وتطلعاتهن، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بينهن من أجل تحديد الممارسات الفضلى والاحتفاء بالنجاحات في تحدي العقبات العديدة التي تواجه المرأة بسبب الانتهاكات الإسرائيلية اليومية المستمرة عدا عن النظام والخطاب الأبوي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة