المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6053
دينار اردني5.085
يورو4.2021
جنيه مصري0.202
ريال سعودي0.9614
درهم اماراتي0.9817
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-24 00:44:07

الخارجية الأمريكية: سيكون موقع السفارة في حي "ارنونا"

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أنه سيتم في أيار/ مايو المقبل الولايات المتحدة افتتاح سفارة أمريكية جديدة في القدس.

  وقالت المتحدتة هيلن نويرت إنه "يصادف الافتتاح الاحتفاء بالذكرى السبعين لاستقلال اسرائيل. في البداية سيكون موقع السفارة في حي "ارنونا"، في مبنى حديث يأوي الآن المكاتب القنصلية للقنصلية الأمريكية العامة في القدس".

وأعلنت المتحدة الأمريكية أن العمليات والخدمات القنصلية بضمنها خدمات التأشيرات لن تتأثر بفعل نقل السفارة الأمريكية الى مبنى القنصلية، التي تتحوّل الى السفارة، على أن يتم تحديث المبنى في وقت لاحق.

وأكدت المتحدثة "القنصلية العامة في القدس ستسمر بالعمل كبعثة مستقلة دون أي تغيير في توكيلها، من موقعها التاريخي في شارع اغرون"، واوضحت مجريات الأمور بالتأكيد أنه "في بادئ الأمر سيشمل مبنى السفارة في أرنونا المؤقت مكتب السفير وطاقم مصغّر. وبحدود العام المقبل تنوي اللايات المتحدة فتح سفارة جديدة في القدس على أن تضم الحرم في أرنونا والذي سيقكل مكتبا موّسعا للسفير وطاقمه".

في المقابل أكدت الخارجية الامريكية "باشرنا البحث عن موقع ليحتضن السفارة الأمريكية في اسرائيل بشكل دائم. التخطيط والبناء سيكونان للمدى البعيد".

وختمت السفارة "نحن متحمسون جدا حول اتخاذ هذه الخطوة لتاريخية ونتطلع بشوق الى أيار/ مايو للافتتاح".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس
صوروقفةاحتجاجيةلأهاليتلالرميدةفيالخليلعلىسياسةالحواجزالعسكرية
صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة

الأكثر قراءة