2018-06-25الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس17
رام الله17
نابلس17
جنين20
الخليل17
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6092
دينار اردني5.0912
يورو4.2051
جنيه مصري0.2019
ريال سعودي0.9625
درهم اماراتي0.9828
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-02-24 11:35:56

النضال الشعبي قرار نقل السفارة للقدس بذكرى النكبة "بلطجة" امريكية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بيان وزارة الخارجية الامريكية حول استكمال نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة مع حلول 14 آيار (مايو) المقبل، وهو الموعد الذي يتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية وتأسيس "دولة إسرائيل"، خطوة باتجاه تصعيد وتفجير الاوضاع في المنطقة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الاعلامي الرسمي عوني أبو غوش، ادارة ترامب، تؤكد من جديد أنها شريكة للاحتلال، وتتصرف كقوة "بلطجة " ضد مصالح الشعوب، وضد قرارات الشرعية الدولية.

وتابع أبو غوش أن تحقيق السلام  الشامل والعادل، يقوم على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وعلى الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وفق مبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية على  حدود العام 1967،والقرار الامريكي انتهاك صارخ للقانون الدولي ويتنافى مع كل المواثيق الدولية بشأن القدس"، واصفاً القرار بأنه "استفزاز لمشاعر أمتنا العربية والإسلامية وشعبنا الفلسطيني".

وأوضح أبو غوش ما تسمى صفقة القرن ، هي احلام امريكية اسرائيلية ، وأنه ان الاوان لتطبيق قرارات المجلس المركزي ، بقطع كافة العلاقات مع الاحتلال ، وأولها وقف التنسيق الامني ، والانضمام للمنظمات الدولية .

وأكد أبو غوش على ضرورة قطع الطريق على مخططات الاحتلال بتحقيق الوحدة الوطنية ، ووضع كافة الخلافات جنبا ليبقى التناقض الرئيس مع الاحتلال ، مطالبا حركة حماس في ذات السياق الى وقف التصريحات التي تضر بقضية شعبنا.

مؤكدا أن كافة اركان المؤامرة الدولية على شعبنا وقيادته قد بدت واضحة عما يقال عن بدء التحضير لمرحلة ما بعد الرئيس عباس ، الامر الذي يتطلب سرعة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ، فالشعب الفلسطيني قادر كما هو دائما على قلب المعادلة وإسقاط كافة المؤامرات .



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورسامريونيحجونالىجبلجرزيمفينابلسبعيدالحصاد
صورمخيماتاللاجئينفيغزة
صورهنيةيزورالمستشفىالميدانيالمغربيفيغزة
صورتظاهرةفيراماللهتطالببرفعالعقوباتعنغزة

الأكثر قراءة