المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله18
نابلس18
جنين20
الخليل19
غزة21
رفح21
العملة السعر
دولار امريكي3.6053
دينار اردني5.085
يورو4.2021
جنيه مصري0.202
ريال سعودي0.9614
درهم اماراتي0.9817
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-02-24 19:20:57

صور.. تدشين ميدان المقاومة الشعبية الاول شرق غزة ​

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

دشنت لجنة الاشراف على ميادين المقاومة الشعبية ميدان "المقاومة الشعبية الاول" شرق غزة بمشاركة جماهيرية واسعة وممثلين عن الاطر الشبابية والطلابية التابعة لفصائل العمل الوطني والاسلامي.
واعلن محمد صالح منسق لجنة الاشراف على ميادين المقاومة الشعبية في كلمته الافتتاحية  عن مبادرة  وطنية لتفعيل الانتفاضة الشعبية في قطاع غزة , وفقا لإستراتيجية وطنية تأخذ بعين الاعتبار توفير المواد اللوجستية للمتظاهرين على نقاط التماس من إسعافات و طواقم طبية ومياه للشرب مما يسهم بتسهيل مهمة المتظاهرين , وإنشاء خيمة اعتصام لتصبح وجهة للفعاليات الوطنية والشعبية ..
واكد صالح على ضرورة الاستمرار في الانتفاضة الشعبية الفلسطينية " انتفاضة القدس " التي اندلعت لتسقط القرار الأمريكي المجحف بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل , في ظل مراهنة أعداء الشعب الفلسطيني على إنهاء تلك الانتفاضة في مهدها مراهنين بأنها "لن تكون سوى ردة فعل شعبية لن تتجاوز الأسابيع وتنتهي , وفي ظل الوضع الخاص لقطاع غزة بعد الانسحاب الإسرائيلي منها عام 2005 , وانسحابها إلى ما بعد الحدود وفرضها منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي الشمالي والشرقي للقطاع مما يتطلب تغييرا في أساليب وأدوات المقاومة الشعبية ",  محذرا في الوقت نفسه من محاولات عزل غزة عن الفعل النضالي الشعبي والجماهيري في الضفة الغربية والقدس .
ودعا صالح الى تدشين ميادين المقاومة الشعبية والجماهيرية قريبا من نقاط التماس على كافة المناطق الحدودية الشرقية والشمالية , وإنشاء خيمة اعتصام بحيث تكون ملاذا آمنا للمتظاهرين ومحطة للفعاليات الوطنية والثقافية والفنية والتي ستشارك به كافة الفئات المجتمعية باعتبارها ميادين تنطلق منها واليها الأنشطة والمسيرات والفعاليات الوطنية , مما يستدعي استصلاح الطريق المؤدي إلى نقاط التماس لتسهيل وصول سيارات الإسعاف لنجدة المصابين , وإطلاق حملات العمل التطوعي لتشجير المنطقة وتشجيع المزارعين لإعادة إحياء أراضيهم وتعزيز صمودهم , هذا وستزود المنطقة بخطوط مياه ناقلة وخزانات مياه للشرب.
هذا والقيت العديد من الكلمات من ممثلي الاطر الطلابية والشبابية والتي عبروا خلالها عن دعمهم الكامل لميادين المقاومة الشعبية حيث كانت كالتالي :
قطاع الشباب لحركة حماس .. محمد هنية , قطاع الشباب في حركة الجهاد الاسلامي .. عرفات ابو زايد , شبيبة حزب الشعب , معتز السلطان ,اتحاد الشباب الديمقراطي .. احمد ابو حليمة , اتحاد الشباب التقدمي .. فادي الخطيب .
واختتمت الفعاليات بافتتاح ميدان المقاومة الشعبية الاول شرق غزة بالقرب من معبر ناحل عوز

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمشاهدمنالتجمعالبدويالخانالاحمرالمهددبالهدمفيالقدس
صوروقفةاحتجاجيةلأهاليتلالرميدةفيالخليلعلىسياسةالحواجزالعسكرية
صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة

الأكثر قراءة