2018-10-15الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2018-03-06 17:29:17

مستوطن: أريد رأس جبريل الرجوب مثقوبا برصاصة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

طالب نتان مئير - مستوطن اسرائيلي قُتلت زوجته دافنا في عملية طعن نفذت في مستوطنة "عتنيئيل" قبل عامين، برأس القيادي الفلسطيني جبريل الرجوب، - رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وقال مئير في الكنيست اليوم، خلال مشاركته بجلسة عقدت في اللوبي البرلماني لزيادة "وعي النصر" في الكنيست، "بالحرب كما في الحرب، أريد أن يعتقلوا جبريل الرجوب وأريد أن يُقتل برصاصة في الرأس. الشاب الذي قتل زوجتي شاهد تحريض الرجوب وهذا كان جنونه. بنظري نحن نتعامل معهم مع كفين من حرير، هذا واقع مشوب".كما قال

وأضاف المستوطن الاسرائيلي أن "النضال على هذه الأرض قائم منذ العديد من السنوات. ولكن قبل مئة سنة لم يكن أحد يصدّق أن مليوني يهودي وعربي يعيشون هنا بسلام. في هاتفي يوجد مئات أرقام أصدقائي الروح بالروح وهم عربا ولكن لا يتحدثون ولا يرفعون صوتهم لأنهم يخشون من ذبحهم ولكن هذا ما ترغب به الأكثرية وهو أن يعيشوا معنا سوية وبسلام. مشكلة هذه الأكثرية هي أنهم يحرّضون ويجب معالجتهم وإزالتهم".حسب قوله

وتابع نتان مئير "سأقدم شكوى في الأيام القريبة بالشرطة ضد جبريل الرجوب وسأطالب الشرطة الاسرائيلية باعتقاله. أدعو رئيس اللوبي لينضم الي".

وكانت المحكمة العسكرية في عوفر قد حكمت بالسجن المؤبد على الفتى الفلسطيني مراد ادعيس (15 عاما) المُدان بقتل دافنا مئير (38 عاما) بالسكين في منزلها بمستوطنة "عتنيئيل" الواقعة غرب بلدة بيت أمر جنوب الضفة الغربية في 17 كانون الثاني/ يناير 2016، . وبحسب السلطات الاسرائيلية فقد اصيبت المرأة بجروح خطرة اثناء تصديها للمهاجم ، ولكنها ما لبثت أن توفيت في اليوم نفسه متأثرة بجروحها في حين لاذ الفتى بالفرار قبل أن تعتقله قوات الامن الاسرائيلية بعد ثلاثة أيام.
وإضافة الى الحكم بالمؤبد فرضت المحكمة غرامة قدرها 750 ألف شاقل (177 الف يورو)  اضافة الى تعويض مالي كبير يصل إلى 1,75 مليون شاقل (حوالي 460 ألف دولار)، كما أن المحكمة أصدرت توصية بعدم الإفراج المبكر عن إدعيس ضمن أي صفقة تبادل.

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي
صورجنيشجرالزيتونالتاريخيبحديقةكنيسهالجثمانيةفيالقدس
صورتشييعجثمانالشهيدةعائشةالرابي47عامافيبلدةبدياالقريبةمنسلفيت
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدعباسفيغزة

الأكثر قراءة