المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس20
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5755
دينار اردني5.043
يورو4.1761
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.9534
درهم اماراتي0.9735
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-06 19:47:48

لجان العمل الصحي تؤكد ضرورة فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق المرأة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اكدت مؤسسة لجان العمل الصحي ضرورة العمل على فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي على المرأة الفلسطينية كونها الأكثر تأثراً بممارساته العنصرية والضغط الشعبي والدولي لتحرير الأسرى وعلى رأسهم الأسيرات وفي المقدمة منهن الجريحة إسراء الجعابيص والطفلة عهد التميمي.
وطالبت المؤسسة في بيان لها بمناسبة في يوم المرأة العالمي بتوفير حرية الحركة والسفر للنساء نحو مراكز العمل والخدمات الصحية وفق المواثيق والقوانين الدولية الناظمة لواقع الشعوب تحت الاحتلال.
ودعت الى إقرار الإتفاقات الدولية والمواثيق المتعلقه بالمرأة وتفعيلها في الحياة العامة من قبل النظام السياسي الفلسطيني.
وطالبت المؤسسة في بيانها بإعتماد المطالبات المجتمعية والحقوقية المطالبة بتعديل نصوص القوانين المتعلقة بالمرأة والعنف والأسرة والطفل.
وشددت على ضرورة إنهاء الإنقسام السياسي ومحو الأثار المترتبة عليه والذي كانت المرأة أكبر ضحاياه والعمل على توفير الحماية للنساء الفلسطينيات والنساء عامة في مناطق النزاع والحروب وخصوصاً في سوريا والعراق واليمن والبحرين وليبيا وغيرها من المناطق.
ورحبت المؤسسة بالقرارات الأخيرة لمجلس الوزراء والمتعلقة بمجموعة من التدابير لإزالة التمييز ضد المرأة، خاصة السماح للمرأة باستصدار جوازات سفر لأبنائها، والسماح لها فتح حسابات بنكية لهم ونقلهم من المدارس ونشدد على تفعيل المساواة في المجالات كافة.
وقالت " إن التصدي للهجمة الإمريكية الإسرائيلية على القدس ببشرها وحجرها ولا سيما بعد القرار العنصري والظالم من قبل إدارة البيت الأبيض بخصوص مدينة القدس المحتلة هو دعم للمرأة الفلسطينية ونضالاتها وحقها في الحياة في المدينة المحتلة بالنسبة لمن يسكن فيها وحق لباقي نساء فلسطين في الوصول إليها. "



مواضيع ذات صلة