المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس20
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5755
دينار اردني5.043
يورو4.1761
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.9534
درهم اماراتي0.9735
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-07 12:55:00

"فور شباب" تنظم حفلا ختاميا لبرنامج "نور الدين محمود بن زنكي"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت منظمة فور شباب العالمية -مكتب فلسطين حفلا ختاميا للبرنامج المقدسي الاول من نوعه في قطاع غزة "نور الدين محمود بن زنكي"، والذي يأتي امتداد للبرنامج المنفذ من قبل جمعية القبة الثقافية بمدينة عمان بالأردن.

وحضر الحفل مفوض لجنة القدس في المجلس التشريعي ورئيس مجلس ادارة مؤسسة القدس الدولية الدكتور أحمد ابو حلبية، والدكتور عبد الكريم الدهشان، والدكتور محمد الكحلوت، والدكتور صبحي اليازجي، والاستاذ ابراهيم الزعيم، والاستاذ شعيب ابو سنينة، والاستاذ صابر أبو الكاس، والمهندس محمد ابو حلبية، بالإضافة الى شخصيات اعتبارية، والمشاركات في البرنامج.

وقال الاستاذ أشرف أبو ديه رئيس مجلس ادارة مكتب فلسطين في كلمة له خلال الحفل "أن البرنامج يهدف الى إعداد نخبة من الفتيات لنشر قضية القدس والمسجد الاقصى، والمعرفة المقدسية والعقائدية والتاريخية، ولتبقى القضية حيه في نفوس الامة ".

وبين ان المنظمة ستستمر في العمل من اجل القضية الفلسطينية وخاصة مدينة القدس والمسجد الاقصى من خلال تنفيذ العديد من الورش واللقاءات والبرامج.

وشكر ابو ديه المحاضرين والمشاركات والقائمين على البرنامج لمساهمتهم في انجاح البرنامج.

بدوره تحدث الدكتور احمد أبو حلبية رئيس دائرة القدس عن أهمية البرنامج في ترسيخ قضية القدس والمسجد الاقصى في نفوس الامة خاصة في ظل الانتهاكات التي تتعرض لها المدينة من قبل الاحتلال الاسرائيلي، مبينا ان الاحتلال وضع له اهدافا ليحققها منذ احتلاله للقدس ويحرص على القضاء على المعالم غير اليهودية فيها.

وأشاد ابو حلبية بالجهود التي بذلتها المنظمة لإنجاح البرنامج المقدسي، متمنيا ان تستمر في عقد مثل هذه البرامج التي تخدم قضية القدس من جهة، وان يواصلن المشاركات من جهة اخرى بالعمل من اجل القدس والمسجد الاقصى.

من جهتها قالت هبه الزبدة منسقة البرنامج "أن البرنامج  المقدسي نور الدين محمود بن زنكي هو الاول من نوعه في قطاع غزة اشتمل على (12) لقاء تحدث فيهما نخبة من المحاضرين عن المحاور الشرعية والتاريخية والاعلامية لمدينة القدس والمسجد الاقصى".

واضافت انه تم التطرق من خلال المحاور الثلاثة الى بيت المقدس في القران والسنة، وتاريخ وتراث بيت المقدس وجغرافية القدس، والفكر الصهيوني، ودور الامة والمؤسسات الدولية في نصرة القدس، بالإضافة الى التأثير الاعلامي وكيفية استخدام وسائل الاعلام المجتمعي لنصرة المسجد الاقصى.

وفي نهاية الحفل تم تكريم وتوزيع شهادات على المحاضرين والمشاركات في البرنامج.



مواضيع ذات صلة