2018-06-20الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل26
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6246
دينار اردني5.1123
يورو4.1986
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9668
درهم اماراتي0.9872
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-07 16:24:33

فيديو اعتقال رئيس مجلس طلبة بيرزيت من داخل حرم الجامعة

بيرزيت - وكالة قدس نت للأنباء

اعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت عمر الكسواني من داخل الجامعة.

ذكرت مصادر محلية بأن قوة خاصة "مستعربون" اختطفت الكسواني بعدما دخلت الى حرم الجامعة في حافلة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية.

ونشر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للحظة اقتحام قوات الاحتلال لحرم الجامعة لاعتقال الكسواني، فيما قال شهود عيان، إن احد المستعربين طلب من الكسواني الحديث منفردا، وبعد ذلك انقض عليه 5 مستعربين وسحبوه الى خارج الجامعة، حيث كان جيب لجيش الاحتلال بانتظارهم .

واشار الشهود الى ان قوات الاحتلال اقتحمت حرم الجامعة عبر بوابتها الرئيسية لاستلام الكسواني من قوة المستعربين، وتامين انسحابهم، حيث دارت مواجهات مع الطلبة اثناء الانسحاب.

وذكرت المصادر المحلية، بان عددا من الطلبة حاولوا منع اختطاف الكسواني غير ان قوات الاحتلال ردت بإطلاق النار الحي المباشر على الطلبة حتى تمكنوا من الانسحاب ونقل كسواني لجهة مجهولة.

من جهته دعا رئيس نقابة الموظفين في جامعة بيرزيت سامح ابو عواد الطلاب والعاملين في جامعة بيرزيت لإعلان يوم السبت المقبل يوم غضب في وجه قوات الاختلال ردا على جريمة اقتحام الجامعة واعتقال رئيس مجلس الطلبة الكسواني.

وكانت قوات الاحتلال قد فشلت في اعتقال الكسواني في مرتين سابقتين، الأولى عندما اقتحمت الشقة السكنية التي كان يقيم فيها في حي المصيون بمدينة رام الله، وتمكن الكسواني من الانسحاب، وفي الثانية، عندما حاولت قوة من المستعربين اختطافه من أمام الجامعة الشهر الماضي، وتمكن من الانسحاب.

 



مواضيع ذات صلة