2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة15
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-07 21:13:01

رسالة مؤثرة يوجهها غزي لرجل الأعمال الفلسطيني عدنان مجلي ؟

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

وجه مواطن فقير رسالة  مؤثرة ومحزنة الى رجل الأعمال الفلسطيني البروفسور عدنان مجلي والتي تعبر عن صعوبة الوضع الذي يعيشه سكان قطاع غزة.

وجاء في رسالة هذا الفقير والذي اصر مجلي على نشرها من خلال وسائل الإعلام :" انا مواطن من غزة العزة غزة الصمود والتضحية غزة الفداء والكرامة غزة التي تعاني وما زالت  من ويلات الحصار والدمار والخراب تعيش حياة في غاية الصعوبة وانا واحد من  هؤلاء  المعذبين في هذا السجن الكبير الذي اعيش حياة البؤس والشقاء".

وشرح هذا  المواطن حالته قائلا :" انه نظرا لقيامي بفتح سوبرماركت صغير لكي تعتاش من وراءه أسرتي البالغة ٩ أفراد تعرضت لخسائر باهضة بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه غزة وعدم مقدرة الزبائن على سداد ثمن المواد الغدائية التي اشتروها"

وقال المواطن والذي يكاد ان يصاب بالجنون ان" الشرطة تبحث عني لكي تعتقلني لقيام هؤلاء التجار بتقديم شكاوي ضدي لاسترداد أموالهم وانا لا استطيع ان اسدد لو شيكل واحد لأني انكسرت وكذلك لا استطيع توفير أدنى متطلبات أسرتي".

وأضاف المواطن والذي نتحفظ على اسمه منعا للإحراج انه "كان موظفا ويتقاضى  راتب من سلطة رام الله وكنت سعيدا لكن هذه السعادة تبدلت إلى حزن  ومعاناة بعد قطع راتبي من رام بعد الانقلاب من خلال تقرير كيدي لا يمس الحقيقة بصلة".

وقال المواطن والذي يبدو من خلال لحيته وشعره الكثيف انه مصاب بالإحباط واليأس  "اني لا ارجع  المنزل يا دكتور  الا في ساعات متأخرة من الليل لكي لا يراني أحدا من التجار حتى انني كسرت جهاز الجوال من كثرة الاتصالات".

وبنوع من الحزن والالم اشار الى" ان الشرطة حضرت إلى المنزل عدة مرات لكي تعتقلني ولم تجدني وهذا يا أخ عدنان سبب لي الما مضاعفا خاصة لزوجتي الصابرة واولادي وانت تعرف ان الانسان سمعة لكن ما جرى لي لربما يعاني منه اكثر في غزة نظرا للوضع الصعب والحصار المشدد".

ولا يخفى عليك دكتور عدنان وانا اعرفك إنسان وطني وشهم وتقف إلى جانب شعبك وقدمت له المساعدات ان لي اولاد يدرسون في الجامعة وهم متفوقين ولا استطيع تكملة دراستهم فهم بحاجة إلى رسوم لانهم مهددين بالطرد من الجامعة

وفي ختام رسالته المؤثرة  قال المواطن "استصرخك واستعطفك دكتور عدنان واعرف مدى حبك وانتماؤك لغزة ولوطنك فلسطين وهذا اتضح من خلال زيارتك الاخيرة  لغزة وحفاوة الاستقبال الذي لمسته وكذلك إطلاعك على معاناة شعبك المنكوب  ان تساعدني وأن تسدد عني الدين وهو ليس كبير ولكن عند إنسان مكسور وفقير كبير جدا".

 

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة