المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس21
جنين23
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.1526
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-07 22:41:15

تكريم الفائزين بمسابقة المهارات العالمية بالمجالات المهنية في دبي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت المؤسسات الداعمة والشريكة لمؤسسة مهارات فلسطين PalestineSkills والممثلة بوزارتي التربية والتعليم العالي والعمل واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية والوكالتين الألمانية والبلجيكية للتنمية؛ اليوم الأربعاء، حفل تكريم للمشاركين والطواقم الفنية المساندة في مسابقة المهارات العالمية التي نُظمت في أبو ظبي في العام 2017 وانطلاق التحضيرات للمشاركة في المسابقة في العام 2019، حيث كان قد حصل المتسابق أمين بكر على المركز التاسع عالمياً والأول عربياً في مهنة الدهان والديكور خلال مسابقة 2017.

بدوره، أشار وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم إلى أن عزيمة وإصرار الشباب الفلسطيني تؤكد أن فلسطين قادرة دائماً على تحقيق نتائج مميزة وتصدر المشهد العالمي، معرباً عن شكره للمشاركين والطواقم التي عملت على تنفيذ المسابقة من وزارة العمل والوكالتين البلجيكية والألمانية للتنمية والقطاع الخاص ممثلاً باتحاد الغرف الفلسطينية، لجهودهم في تحقيق هذا النجاح والفوز.

وأكد على أهمية دور الشباب وضرورة أن يكونوا دائماً نجوماً تتلألأ في عالم الإنجاز، مقدماً شكره للمعلمين والمشرفين والمدراء والمدربين لحضورهم ومشاركتهم بهذا الحفل، مختتماً كلمته بالتأكيد على أنه لا مستقبل لفلسطين دون التعليم والتدريب المهني والتقني والريادة والإبداع.  

بدوره، أشاد رئيس اتحاد الغرف الفلسطينية خليل رزق بالنتائج التي حققتها فلسطين خلال المسابقة، "حيث رفع المتسابقون اسم فلسطين عالياً في المسابقة، حيث تشارك فلسطين لأول مرة  في تاريخ المسابقة ضمن أكثر من 70 دولة عضواً تنافست على 56 مهنة.

وأكد رزق أن هذه النتائج جاءت بفضل جهود الشباب المشاركين وعزيمتهم، مقدماً الشكر لوزارتي التربية والعمل والحكومتين الألمانية والبلجيكية لدعمهم، مثمناً في الوقت ذاته جهود الشركاء في التعليم والتدريب المهني والتقني ودعم شركة "جوال" وصندوق التنمية الفلسطيني والشركة العربية للدهانات "ناشونال" وجامعة بوليتكنك فلسطين وتجمع عنقودي الجلود والأحذية في الخليل والطواقم الفنية من الاتحاد والشركاء، مضيفاً أن التدريب والتعليم المهني والتقني هو من أهم أولويات القطاع الخاص ومتطلبات سوق العمل للنهوض بالتنمية التي ترتكز على الأجيال الشابة.

من جهته، عبر وكيل وزارة العمل م. سامر سلامة عن فخر الوزارة بالمشاركين ونتائجهم وتحقيق هذا الإنجاز والذي لم يكن ليتحقق لولا جهود وزارتي العمل والتربية واتحاد الغرف الفلسطينية، مثمناً الدعم الألماني والبلجيكي لنظام وقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين، مؤكداً أنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بإعادة تفعيل المجلس الأعلى للتدريب والتعليم المهني والتقني بشراكة تامة بين وزارتي التربية والعمل وبالتعاون مع القطاع الخاص، وذلك ضمن رؤية وطنيةً جامعة وواضحة تصبو إلى تحقيق منظومة متقدمة لهذا القطاع؛ بما يلبي حاجات سوق العمل من المهنيين والفنيين وتخفيف معدلات البطالة.

من جهتها، أعربت د. راشيل فولتز من الممثلية الألمانية عن سعادتها للمشاركة في هذه الفعالية لتسليط الضوء على النجاح الذي حققته فلسطين ووضعها على الخارطة العالمية في مسابقة المهارات العالمية WorldSkills في العام 2017، معربةً عن دعم الحكومة الألمانية للتدريب المهني والتقني والتزامها مع شباب فلسطين و"مهارات فلسطين" والتحضير للمسابقة القادمة في مدينة كازان الروسية عام 2019 من أجل تحقيق نتائج أفضل.

من جانبه، أكد ممثل بلجيكا لدى فلسطين السيد ديرك ديبريز عن سعادة بلجيكا لكونها جزءً داعماً لهذا النجاح والعملية التي تمت مع كافة الشركاء، معتبراً المسابقة بمثابة أولمبياد للمهارات والحرف، معرباً عن دعم بلجيكا لقطاع التعليم والتدريب المهني والتقني والمسابقة التي تعتبر منصة لتبادل المعرفة بما يعمل على دعم مستقبل الشباب الفلسطيني.

وألقى المندوب التقني لمؤسسة مهارات فلسطين مايكل بوشيله كلمةً أكد فيها على عزيمة الشباب الفلسطيني والمشاركين في المسابقة وإصرارهم على تحقيق الحلم والتحليق عالياً بما تسلحوا به من مهارات وثقة بالنفس وتحقيق نتائج مميزة في المسابقة، معرباً عن أمله بتحقيق نتائج أفضل في المسابقة للعام القادم، مؤكداً على دور "مهارات فلسطين" في احتضان الأفكار الخلاقة والإبداعية لصناعة المستقبل.

وفي كلمتها، عبرت صبحية مسلم من كلية هشام حجاوي عن فخرها بالشباب الفلسطيني وإثبات أنفسهم على المستوى العالمي.

وتخلل الحفل وصلة فنية قدمتها طالبات من مدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية من مديرية تربية ضواحي القدس، وفيلم قصير يوثق المشاركة في مسابقة المهارات العالمية 2017 ومسيرة التدريب والتحضير المصاحبة لها.



مواضيع ذات صلة