2018-12-11الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس14
رام الله15
نابلس15
جنين18
الخليل13
غزة19
رفح19
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-03-08 11:45:07
حرصنا شديد على مشاركة حماس والجهاد..

أبو يوسف: الوطني سينتخب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، ان المجلس الوطني الفلسطيني هو استحقاق وهناك أهمية استثنائية لعقده.

وأضاف أبو يوسف  في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن أهميته عقده في هذا التوقيت تكمن في ترتيب الوضع الداخلي الفلسطيني، من أجل حماية المشروع الوطني الفلسطيني وترتيب وضع منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني من خلال تفعيلها وتطويرها".

ولفت  أبو يوسف إلى أن المجلس سيحدد البرنامج السياسي والوطني وسينتخب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير ومجلس مركزي فلسطيني جديد.

وتابع أبو يوسف ان "عقد المجلس الوطني يهدف لوضع استراتيجية وتنفيذها في إطار المخاطر الكبيرة على صعيد المشروع الوطني الفلسطيني، سواء ما يتعلق بالموقف الأمريكي وإعلان الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ونيته نقل سفارة بلاده إليها ومحاولة شطب حق العودة للاجئين ومحاولة الاحتلال الاستفادة من كل ذلك".

وتابع أنه وفي ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر، عبر جرائم القتل والاستيطان ومصادرة الأراضي وهدم المنازل، إضافة إلى محاولة شطب حقوق الشعب الفلسطيني، في التحرير وتقرير المصير وحق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، لأمر يتطلب التسريع في إنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة".

وشدد على ان هناك حرص شديد على دعوة حركتيْ حماس والجهاد الإسلامي لجلسة المجلس الوطني من أجل ترتيب البيت الفلسطيني في ظل التحديات القائمة، مشيرًا إلى انه في شهر يناير الماضي تمت دعوتهما لجلسة المجلس المركزي ولكنهم لم يلبوا الدعوة.

وأضاف "يبدو أن قرار حركتي الجهاد الإسلامي بات واضحًا  بشأن عدم مشاركتهما في المجلس الوطني، ولكن الباب يبقى مفتوحًا حتى بعد عقد المجلس الوطني في 30 نيسان المقبل بأي إمكانية لعقد مجلس وطني جديد يشارك فيه الجميع".

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قررت خلال اجتماع برئاسة الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، عقد المجلس الوطني الفلسطيني يوم 30 نيسان/ ابريل 2018.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورقواتالاحتلالتقتحممقروكالةالانباالفلسطينيةالرسميةوفافيرامالله
صورجيشالاحتلاليقتحمحيالارسالفيالبيرة
صورقواتالاحتلالتقتحمحيالمصايففيالبيرة
صوراحياالذكرىالرابعةلاستشهادالوزيرزيادابوعينفيقريةالخانالاحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة