المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل27
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6218
دينار اردني5.1083
يورو4.2044
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9658
درهم اماراتي0.9862
الصفحة الرئيسية »
2018-03-08 18:34:44

عريقات يلتقي منظمة العمل الدولية ويدعو إلى إنهاء الاحتلال

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الخميس فرانك هاغمان نائب المدير الاقليمي لمنظمة العمل الدولية والوفد المرافق له، في دائرة شؤون المفاوضات.

وأطلع عريقات هاغمان على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية بما في ذلك انعقاد المجلس الوطني في أواخر شهر نيسان المقبل وملف المصالحة وغيرها، وناقش التطورات الاقليمية والدولية. كما وضعه في صورة ممارسات الاحتلال الأحادية والمخالفة لقواعد القانون الدولي بحق أبناء شعبنا عامة والعمال الفلسطينيين خاصة.

وأكد عريقات أن إسرائيل تفرض نظام العبودية على العمال الفلسطينيين والذي يتوافق ونظام الفصل العنصري "ألابارثايد" الذي تفرضه على الأرض، مستعرضاً الحقائق الاقتصادية الصعبة والقيود التي تواجه أبناء الشعب الفلسطيني بفعل سياسة الاحتلال بما في ذلك فرض الحصار والاغلاق واقامة الحواجز العسكرية والسيطرة على الموارد الطبيعية ومصادرة الأرض لصالح التوسع الاستيطاني الاستعماري.

وشدد عريقات أن حل جميع القضايا الاقتصادية تكمن في ايجاد حل سياسي عادل وشامل يفضي إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة