2018-05-21الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس32
رام الله32
نابلس32
جنين34
الخليل32
غزة31
رفح32
العملة السعر
دولار امريكي3.5855
دينار اردني5.0571
يورو4.2148
جنيه مصري0.2001
ريال سعودي0.9557
درهم اماراتي0.9758
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-03-08 21:42:38

جمعية الأقصى واعدادية ابن سينا كفرقاسم في القدس والاقصى ضمن مشروع نتعرف على قدسنا

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت جمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية ومدرسة ابن سينا الإعدادية- كفرقاسم يوماً تعليمياً ارشادياً لصفوف طبقة السوابع في المدرسة بحضور اكثر من 250 طالب وطالبة برفقة اساتذتهم وذلك ضمن مشروع نتعرف على قدسنا والذي تقيمه الجمعية منذ سنوات.
حيث انطلقت الحافلات الساعة الثامنة صباحاً من المدرسة تجاه مدينة القدس وانقسم الطلاب الى مجموعتين زارت الأولى منطقة ام طوبا والثانية مطلة جبل المكبر في مسارات ارشادية ومطلات جميلة على مدينة القدس وقد رافقهم مجموعة من المرشدين المتخصصين في علوم المدينة المقدسة وتلقت المجموعات ارشاداً عن كلا المنطقتين وكانت هناك فقرات وفعاليات مفيدة وجذابة.
 المحطة الثانية كانت في منطقة باب الخليل وسور القدس وقام الطلاب بجولة استكشافية على سور القدس وتعرفوا على تاريخه خلال الحقب الزمنية المتعاقبة اضافةً الى ميزاته ومن بناه.
ومن ثم كانت المحطة المركزية والأخيرة داخل المسجد الأقصى المبارك اذ كان في استقبال الطلاب مرشدو دورات عيون البراق والذين انتشروا في جولات ارشادية بين مختلف معالم المسجد الأقصى من مصليات ومصاطب ومدارس وقباب وتعرفوا على تاريخ وحقيقة هذه المعالم عن قرب.
من دوره عقب غازي عيسى مدير الجمعية قائلاً: نحن نهدف من خلال هذا المشروع "نتعرف على قدسنا" زيادة المعرفة لدى الطلاب بالمدينة المقدسة ويضمن ان كافة الطلاب في المرحلة الإعدادية قد زاروا الاقصى ولو لمرة واحدة حتى يتعرفوا على هذا المكان المبارك، لان من عرف أحب ومن أحب لزم.
من جهتها تثمن جمعية الأقصى تعاون مدرسة ابن سينا مع هذا المشروع ممثلة بمديرها الأستاذ ناشد بدير والمعلمة سهاد بدير وباقي أعضاء طاقم المعلمين، كما وتشيد بالدور الهام لمؤسسة القلم كفرقاسم من خلال مسؤولة المؤسسة المعلمة دعاء فريج بمواكبة هذا المشروع على مدار العام.

 



مواضيع ذات صلة