2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين33
الخليل30
غزة31
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.655
دينار اردني5.1551
يورو4.2149
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.9747
درهم اماراتي0.9953
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-09 16:57:43

الهباش يدين بشدة نصب خيام للمستوطنين في ساحة الحرم الابراهيمي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أدان قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، قيام مجموعات من المستوطنين بنصب خيام في ساحة الحرم الابراهيمي بالخليل صباح اليوم الجمعة .

وأكد الهباش في بيان، ان دولة الاحتلال ما زالت تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات الدولية وقرارات منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو" التي أكدت ان الحرم الابراهيمي في الخليل هو تراث اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه، مشيرا الى ان الحرم الابراهيمي في الخليل هو توأم الحرم القدسي الشريف، وهما غير قابلين للقسمة او المساومة "كانا وسيظلان حرمين اسلاميين ومسجدين مقدسين لكافة المسلمين في انحاء العالم" .

واعتبر قاضي القضاة، ان هذه المحاولات الفاشية والتي ينفذها مجموعات من الارهابيين المستوطنين في البلدة القديمة لمدينة خليل الرحمن، ما كانت لتتم لولا الدعم المطلق والرعاية الكاملة من قبل حكومة الاحتلال التي تمارس إرهاب دولة منظم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني ومقدساته الاسلامية والمسيحية .

وطلب الهباش في بيانه، المجتمع الدولي، بالوقوف امام مسؤولياته والدفاع عن القرارات الصادرة عنه والتي ضربتها دولة الاحتلال بعرض الحائط وادارت ظهرها لإرادة المجتمع الدولي الذي أكد حق المسلمين فقط في الحرمين القدسي والابراهيمي، مطالبا في ذات الوقت بوقف المجزرة التي تقوم بها دولة الاحتلال عبر مجموعة من المستوطنين والجمعيات اليهودية المتطرفة بحق التراث الاسلامي في البلدة القديمة من مدينة الخليل ووقف أكبر عملية سرقة للتاريخ والتزوير الفاجر للتراث والثقافة الاسلامية والعربية في المدينة .

ودعا قاضي القضاة، كافة العلماء والمفكرين ورجال الدين العرب والمسلمين الى شد الرحال الى فلسطين ونصب خيام النصرة والمؤازرة لإخوانهم الفلسطينيين والرباط في المقدسات الاسلامية في القدس والخليل وكافة أرجاء فلسطين، والوقوف بوجه العنجهية المتطرفة التي تنتهجها دولة الاحتلال والتأكيد ان مساجد الله في فلسطين هي للمسلمين جميعا وليست للفلسطينيين وحدهم .

وأشاد الهباش بصمود ابناء شعبنا في مدينة الخليل الذين يواجهون شتى أنواع القهر والظلم من قبل دولة الاحتلال ومصممين على الصمود في الحرم الابراهيمي والرباط والصلاة فيه، مؤكدا ان إرادة الشعب الفلسطيني وتمسكه بمقدساته وحقوقه لن تلين أبدا ما دام فينا نفس نتنفسه



مواضيع ذات صلة