المدينة اليومالحالة
القدس13
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح17
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-10 21:24:42
بمناسبة يوم المرأة العالمي

الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث تنظم جولة سياحية للمعالم الاثرية والتاريخية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظمت الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث جولة سياحية للمعالم الاثرية والتاريخية بقطاع غزة وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي ضمن فعاليات برنامجها الوطني لعام 2018م. تحت شعار" نصره للقدس عاصمة فلسطين الابدية "

وأكد جمال سالم رئيس الهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والثراث أنه في يوم المرأة العالمي يحتفل العالم أجمع بهذا اليوم العظيم أينما وجدت تقديرا لها وتكريما لدورها ووفاء لتضحياتها، واصرارا على ضرورة تحسين أوضاعها وانتزاع حقوقها المسلوبة لا سيما المرأة الفلسطينية المناضلة، مشيراُ أن هذه الرحلة تأتي على شرف الثامن من أذار يوم المرأة العالمي وذلك بهدف تعزيز دور المرأة الفلسطينية والتأكيد على حقوقها المشروعة.

وتخلل برنامج الرحلة جولة سياحية على المعالم الاثارية والتاريخية في قطاع غزة بحضور مندوب من وزارة السياحة وعدد كبير من خريجات الجامعات بقطاع غزة بالإضافة إلى مشرفة من كل جامعة حيث تعرف المشاركون في الرحلة الثقافية على الأماكن الأثرية بقطاع غزة التي لاقت استحسانهم وإعجابهم واستمعوا إلى شرح المرشد السياحي عن الأماكن الأثرية والتي شملت حمام السمرة والمسجد العمري الكبير بمدينة غزة وغيرها من المواقع الأثرية.

ومن جانب أخر عبر محمد أبو عودة نائب رئيس جامعة الأقصى لشئون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة الأقصى على أهمية هذه الأنشطة التي من شأنها تعزز دور المرأة وإشراكها في جميع المجالات باعتبارها شريكا للرجل في البناء والتنمية. مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية تتبنى كل المبادرات والأنشطة والقرارات الداعمة لدور المرأة في جميع مجالات الحياة لتعزيز مشاركتهن في جميع الميادين.

في نهاية الرحلة. بدورهم، عبر المشاركين من الخريجات عن شكرهم للهيئة الفلسطينية للثقافة والفنون والتراث على نشاطاتهم المميزة كما عبروا عن بالغ سعادتهم بمشاركتهم بالرحلة، آملين بتكثيف النشاطات الثقافية والنوعية التي من شأنها أن تعمل على تفعيل دور المرأة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة