المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس22
جنين23
الخليل23
غزة24
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6174
دينار اردني5.1021
يورو4.2068
جنيه مصري0.2024
ريال سعودي0.9647
درهم اماراتي0.985
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2018-03-10 23:26:52

قبها يشيد بامتناع الأسرى الإداريين عن حضور جلسات المحاكم

جنين-وكالة قدس نت للأنباء

أشاد وزير الأسرى السابق والقيادي في حركة  "حماس" وصفي قبها بامتناع الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال الاسرائيلي عن حضور محاكم الاعتقال الإداري، معتبرا ذلك خطوة مهمة لرفض هذا الاعتقال بأشكاله كافة.

وقال قبها في تصريح صحفي له اليوم السبت، إن "هذه الخطوة جاءت لتعبر عن احتجاج الأسير على عدم معرفته بالتهم الموجهة ضده والتي يستمر اعتقاله بموجبها، ولانعدام العدالة في المحاكم الإدارية لدى الاحتلال، ولفضحهم وتسجيل ذلك في المؤسسات الحقوقية الدولية."

ونوّه الوزير السابق إلى أن الأسرى بهذه الخطوة استطاعوا تعليق جرس الخطر، مشددا على ضرورة تصعيد التحرك الرسمي والشعبي، سواء عبر الاحتجاجات المستمرة، ورسميا عبر التحرك الدبلوماسي، وتفعيل الأروقة الدبلوماسية على مستوى مؤسسات حقوق الإنسان.

ودعا لتسليط الضوء الإعلامي على المعركة التي يخوضها الأسرى الإداريون، محذرا من أن أي تقصير في تلك الفعاليات ستمنع وصول صوت الأسرى للمؤسسات الحقوقية في الخارج.

وطالب قبها سفراء فلسطين في الخارج بضرورة العمل على إرسال رسالة احتجاج لكل وزير خارجية في البلد الذي يمثل فلسطين فيها، وينقل وجهة نظر الأسرى الإداريين لزعزعة ثقة الدول في دولة الكيان، وخاصة الاتحاد الأوروبي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة