2018-12-10الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس10
جنين12
الخليل9
غزة15
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-10 23:31:26

"التقدمية للمعلمين": التقاعد القسري اعتداء مباشر على قانون الخدمة المدنية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبرت الكتلة التقدمية للمعلمين الإطار النقابي لحزب الشعب الفلسطيني ، ان " احالة الحكومة لعدد من موظفي القطاع العام قسرا للتقاعد المبكر اعتداء مباشر على قانون الخدمة المدنية ".
واشارت الكتلة في بيان صحفي ان "احالة اكثر من ١١٧ موظف في وزارة التربية والتعليم حسبما بررته الوزارة بان  إحالتهم  الى التقاعد  جاء بناء على تقارير اللجان الفنية المختصة، يمثل اعترافا من وزارة التربية والتعليم بان تقاعدهم يمثل عقوبة مباشرة لهم.. الامر الذي  يتنافى وقانون الخدمة المدنية و القانون الاساسي الفلسطيني الذي يضمن عدم معاقبة اي موظف دون مراجعته و ابلاغه بالمخالفات التي قام بها. وكذلك تشكيل لجان تلتقي الموظف وتضعه بصورة مخالفاته وتقصيره."
واضافت الكتلة  في بيانها ان "اتخاذ الوزارة لقرارات التقاعد القسري لبعض نشطاء اضراب شباط 2016  تكشف وبشكل جلي استهداف الحكومة لهؤلاء الناشطين.. اضافة لما يشكله من مس بالعمل النقابي المشروع."
وقالت الكتلة في بيانها " اننا اذ نستهجن ونرفض مثل هذه الاجراءات التعسفية.  وانطلاقا من تضامننا ووقوفنا الى جانب المعلمين فاننا نؤكد رفضنا لهذا  القرار فاننا في الكتلة التقدمية للمعلمين ندعو الحكومة الى اعادة النظر بقراراتها و التراجع عنها فورا ،كما ندعو الاتحاد العام للمعلمين وبشدة للوقوف الى جانب المعلمين المحالين الى التقاعد قسرا" .
 وجددت الكتلة الدعوة للمعلمات والمعلمين للانتساب  للاتحاد العام للمعلمين و العمل الجدي والحقيقي والمسؤول لانجاح مؤتمره القادم ليشكل محطة جديدة للانطلاق نحو انتزاع حقوق المعلمين والدفاع عن مصالحهم وحقوقهم  في مواجهة كل المحاولات التي تستهدفها



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوراجتماعالمجلسالاستشاريلحركةفتح
صورإضاةشجرةالميلادفيبيتساحور
صورحفلاضاةشجرةالميلادفيمدينةاريحا
صورتظاهرةرافضةلقانونالضمانالاجتماعيبنابلس

الأكثر قراءة