المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس21
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5634
دينار اردني5.026
يورو4.184
جنيه مصري0.1989
ريال سعودي0.9503
درهم اماراتي0.9704
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2018-03-11 12:35:48
انتهاءها مهم ومفتوح لأي طرف ولأي جهة..

الخضري: نرحب بحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة دون اشتراطات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن قطاع غزة يعاني من أزمة إنسانية بالإضافة للأزمة السياسية، والتي لا يمكن تجاوزها، مع استمرار الحصار والاحتلال، لافتاً إلى أنه "بالإضافة لحق شعبنا "السياسي" في إنهاء الاحتلال من حقه إنهاء "أزمته الإنسانية"، لأنه حق من حقوقنا كلاجئين، كفلها القانون الدولي والإنساني".

وقال الخضري في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، "لا استطيع أن أرهن الواقع الفلسطيني بكليته، حتى تنتهي الأزمة السياسية، وإنما يجب العمل في كل المسارات، لأن انتهاء الأزمة الإنسانية مهم ومفتوح لأي طرف ولأي جهة، مستدركاً نرحب بحل الأزمة الإنسانية في القطاع، لكن دون أي اشتراطات".

ولفت إلى أن "أزمة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وليس قطاع غزة، سياسية، وليس إغاثة إنسانية، ومن حق شعبنا في جميع أماكن تواجده أن يعيش حراُ كريماً دون احتلال وحصار وعدوان، وتهويد، كي يتمكن من التواصل بين جميع أرجاء الوطن. على حد قوله

وفيما يتعلق بكيفية التصدي للخطط التي تستهدف فصل عزل غزة ضمن ما يسمى بـ"صفقة القرن" أكد الخضري، أن "الحجر الأساس لإفشال كل المشاريع، واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وشراكة حقيقية، لأنه دونها يبقي موقفنا صعب".

ونوه إلى أنه في ظل الانقسام والتشتت، ستستمر معاناة كل الأراضي الفلسطينية، وليس قطاع غزة فقط، وتبقى الطاقات والإمكانات مهدورة.

وقال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية لحركة حماس سامي أبو زهري، إن أمريكا تحاول توظيف معاناة غزة واستثمارها في فرض رؤيتها للحل في فلسطين والمنطقة.

وشدد في تصريحات صحفية على أن اشتراطات الاعتراف الأمريكي بأي حكومة فلسطينية مقبلة بعدم مشاركة حماس "اشتراطات مرفوضة؛ لأننا نتحدث عن حكومة وطنية فلسطينية ولا نتحدث عن حكومة إسرائيلية أو أمريكية"، معتبراً الاشتراطات الأمريكية "ليس لها قيمة".



مواضيع ذات صلة