المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله21
نابلس20
جنين22
الخليل22
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.5755
دينار اردني5.043
يورو4.1761
جنيه مصري0.1997
ريال سعودي0.9534
درهم اماراتي0.9735
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-03-11 20:15:36

الشيخ حسين: القدس ستبقى وستنتصر بأهلها وبأصدقائها في كل بقاع العالم

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ان "القدس ستبقى بأهلها وبأصدقائها في كل بقاع العالم، حتى يتحقق الشعار الكبير الذي ترفعه الحملة العالمية للعودة الى فلسطين".

وفي كلمة له خلال الحفل الافتتاحي لـ"الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين"، مساء الأحد، الذي تنظمه الحملة العالمية للعودة الى فلسطين في منطقة الجية جنوب العاصمة اللبنانية بيروت وصف الشيخ حسين القدس بأنها "عقيدة وحضارة ومدينة المدائن"، مشيرا إلى أن المسلمون يتوجهون إليها بقلوبهم، ولاسيما أنها مسرى النبي محمد ، فيما يتتوجه إليها المسيحيون، كونها تتضمن كنيسة القيامة.

وقال : "نلتقي في هذه الامسية على ارض لبنان الشقيق، في بيروت عاصمة هذا الشعب والدولة الابية التي ما فتئت مناصرة بكل ما أوتيت من قوة لفلسطين وشعبها وصمود أهلها."

وتابع الشيخ حسين "القدس ستبقى وستنتصر بأهلها وبأصدقائها كما أنتم من كل بقاع العالم، تقفون معها ومع كل الحق الذي تمثله ونحن بهذه القوة سنبقى حتى يتحقق هذا الشعار الكبير الذي ترفعه الحملة العالمية للعودة الى فلسطين، والى لقاء قريب في رحاب القدس وأقصاها ورحاب الحق والعدالة ورفضا قاطعا لكل الاجراءات وعلى رأسها الاجراء الاخرق بإعتبار القدس عاصمة للكيان الاسلرائيلي كما قرره رئيس الولايات المتحدة الامريكية."

وأضاف : "القدس وفلسطين هي أرض الصمود والرباط والشهداء والأسرى والمرابطين والثابتين"، معربا عن شكره للحملة العالمية بسبب عقدها لمثل هذه المؤتمرات والملتقيات من أجل تنوير المخلصين وأحرار العالم وتعزيز الروح القومية داخلهم.

وبحضور 400 شخصية من الناشطين وممثلي منظمات المجتمع المدني المهتمة بالقضية الفلسطينية من 80 دولة على امتداد العالم، وبدعوة من الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين انطلقت مساء اليوم فعاليات "الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين" في العاصمة اللبنانية، حيث جرى تكريم شخصيات عالمية قدمت عطاءات متميزة للقضية الفلسطينية، وعدد من إيقونات صمود الشعب الفلسطيني.

وشكر عضو الحملة العالمية للعودة الى فلسطين محمد موسى كل الذين حضروا في الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين الذي يقام في منطقة الجية جنوب العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال موسى في كلمة له خلال حفل افتتاح الملتقى "نشكر كل الحضور الذي حضروا دعما للقضية فلسطين"، واضاف "أنتم عائلة فلسطين الممتدة حول العالم واصحاب الرؤية الواضحة المدافعون عن الانسانية المتمثلة بالقضية الفلسطينية بوجه الباطل الاستعماري المطلق".

وكان قد أكد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية أن "الشعب الفلسطيني قيادة وشعبا يقدر عاليا الشعب اللبناني بكل طوائفه ومكوناته السياسية والاجتماعية، ويقدر وقوفه مع القضية الفلسطينية، وهذا موقف غير مستغرب من اللبنانيين الذين اختلط دمهم مع الدم الفلسطيني في أكثر من اعتداء من قبل العدو الإسرائيلي".

وقال الشيخ حسين لدى وصوله مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت للمشاركة في الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين "إن لبنان من الدول المضيفة والمتميزة في استضافة الفلسطينيين الذين هم ضيوف في لبنان بانتظار حق العودة الذي هو من الثوابت في القضية الفلسطينية"، واعتبر "أن فلسطين تتقاسم الأمل والألم مع اللبنانيين".

وأشار إلى أن "موضوع توطين الفلسطينيين في لبنان أمر مرفوض"، لافتًا إلى "وجود استهداف حقيقي ويومي للقضية الفلسطينية منذ بداية القرن الماضي"، وقال "نحن نتسلح بالإرادة التي لا يمكن إلا أن ينتصر الشعب من خلالها".

وكرر  مفتي القدس الذي يزور لبنان للمرة الأولى شكره وامتنانه للبنان رئاسة وحكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية، وقد كان في استقباله في صالون الشرف في المطار المستشار الأول في السفارة الفلسطينية في لبنان حسان شيشنية.

 



مواضيع ذات صلة