2018-10-15الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين25
الخليل21
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-12 10:55:56

منصور: نسعى لمنع إسرائيل من الترشح لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة

نيويورك - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مندوب فلسطين في الامم المتحدة في نيويورك السفير رياض منصور أهمية تكثيف الجهود والاتصالات لمواجهة السعي الإسرائيلي للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي.

وشدد منصور في تصريحات لـصوت فلسطين، اليوم الاثنين، على عدم صدقية الأنباء التي تشيعها إسرائيل حول امكانية انسحابها من الترشح في الفترة المقبلة.

وأوضح منصور أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات لبعض الدول الإفريقية ودول أخرى في الكاريبي وأميركا الجنوبية لمواجهة السعي الإسرائيلي في المنظمة الأممية للحصول على أكبر عدد من الأصوات.

ولفت في السياق إلى أن إسرائيل تعمل بهدوء لتنفيذ مخططها، ما يستوجب علينا تكثيف العمل والجهود مع الدول العربية والإسلامية وكذلك الدول الصديقة لتعرية إسرائيل أمام مسعاها لأنها لا تحترم قرارات مجلس الأمن أو القانون، ولا تنفذ قراراته بل تهاجم كل ما يصدر عنه، ما يعني أنها غير مؤهلة بأن ترشح نفسها لمقعد في مجلس الأمن.

وفيما يتعلق بالتحركات المقبلة في الأمم المتحدة، قال منصور إنه يجري حاليا عقد لقاءات فردية مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن من قبل اللجنة المشكلة من مجموعة السفراء العرب وبينها فلسطين لاستطلاع الآراء والمواقف تجاه ثلاث مسائل هي العضوية الكاملة لفلسطين في الامم المتحدة وإعادة نقاش مجلس الأمن لمسألة توفير الحماية الدولية لشعبنا ومطالبة المجلس بتنفيذ قرار 2334 الخاص بالاستيطان.

وأشار السفير منصور إلى أهمية تنفيذ القرار الأممي الذي يدين الاستيطان كونه يؤكد حدود العام 1967 وحل الدولتين وعلى أن القدس الشرقية هي أرض محتلة وأن الاستيطان غير شرعي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالحمداللهيقدمواجبالعزابالشهيدةالرابي
صورجنيشجرالزيتونالتاريخيبحديقةكنيسهالجثمانيةفيالقدس
صورتشييعجثمانالشهيدةعائشةالرابي47عامافيبلدةبدياالقريبةمنسلفيت
صورتشيعجثمانالشهيدمحمدعباسفيغزة

الأكثر قراءة