2018-06-18الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله28
نابلس27
جنين30
الخليل28
غزة28
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6289
دينار اردني5.1184
يورو4.2142
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9678
درهم اماراتي0.9882
الصفحة الرئيسية »
2018-03-12 17:54:22
وعودات مصرية رسمية لكشف مصيرهم

هنية: نتابع موضوع المختطفين الأربعة ونوليه الأهمية المطلوبة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أن قيادة حركته تتابع موضوع الشبان المختطفين الأربعة في مصر وتوليه الأهمية المطلوبة.

جاء ذلك خلال استقبال هنية في مكتبه بمدينة غزة، اليوم الإثنين، أهالي المختطفين الأربعة، حيث وضعهم في صورة مباحثاته مع وزير المخابرات المصري عباس كامل بخصوص أبنائهم.حسب ما ذكر موقع الحركة الرسمي

وشدد هنية على أن هذا الموضوع كان وسيبقى على جدول لقاءات الحركة مع المسؤولين في مصر، فيما استمع إلى المشاكل والهموم والتخوفات لتلك العوائل تجاه مصير أبنائهم.

واختطف مسلحون مجهولون في 19 أغسطس 2015، الشبان الفلسطينيين الأربعة (ياسر زنون، حسين الزبدة، عبد الله أبو الجبين، عبد الدايم أبو لبدة)، بعد مهاجمة حافلة كانت تقلهم في منطقة رفح المصرية، مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري، على الحدود بين قطاع غزة ومصر إلى مطار القاهرة الدولي.

من ناحينها قالت عائلة المختطف ياسر زنون إن "اللقاء الذي عقد مساء اليوم بين إسماعيل هنية وأهالي المختطفين ناقش مصير المختطفين لاسيما بعد تحسن العلاقات المصرية الفلسطينية".

وقال علاء زنون شقيق المختطف ياسر زنون لوكالة "الوطنية" للاعلام إن " هنية أكد بأن حركته تلقت وعودات مصرية رسمية لكشف مصير المختطفين الأربعة".

وأكد أن أهالي المختطفين تلقوا وعودات رسمية من حركة "حماس" بإنهاء معاناتهم المختطفين وإغلاق الملف، موضحًا إلى أن حركة "حماس"تضع ملف المختطفين الأربعة على رأس أولياتها في كل زيارة إلى مصر. 

ورغم الزيارات المتكررة لحركة "حماس" والتحسن الملحوظ في العلاقات، إلا أن مصر لم تنفي ولم تؤكد اختطاف الشبان الفلسطينيين الأربعة ، وفق زنون.

ولم يتم الكشف رسميًا عن مصير الشبان الأربعة كما لم تعقب السلطات المصرية بشكل رسمي على تفاصيل الحادثة حتى اليوم.



مواضيع ذات صلة