2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس18
رام الله18
نابلس20
جنين21
الخليل18
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6822
دينار اردني5.1936
يورو4.1712
جنيه مصري0.2058
ريال سعودي0.9819
درهم اماراتي1.0026
الصفحة الرئيسية »
2018-03-13 10:20:40
لا إصابات..

فيديو.. إنفجار يستهدف موكب الحمدالله وفرج في قطاع غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

تعرض موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، اليوم الثلاثاء، لإنفجار عقب وصولهما قطاع غزة، لإفتتاح محطة تحلية مياه شمال القطاع.

وأكد مراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، أن إنفجار وقع خلال مرور موكب رئيس الوزراء رامي الحمد لله ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج, بعد تجاوزه لمعبر "ايرز" حيث اصيبت آخر سيارتين في موكب رئيس وزراء الحكومة.

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، تمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال عدد من المشتبه بهم في التفجير الذي وقع قرب موكب رئيس وزراء حكومة التوافق رامي الحمد الله صباح اليوم الثلاثاء.

وبين البزم في تصريح له، أنه وعند مرور موكب رئيس الوزراء في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، وقع انفجار أوقع أضرار بسيطة في بعض السيارات المرافقة، ودون أن يتوقف الموكب، مواصلاً طريقه للمحطة الأولى ضمن الفعاليات المقررة هذا اليوم والتي سيتم زيارتها من قبل الوفد الحكومي.

وشدد البزم على أن الداخلية ستلاحق كافة الفاعلين ومحاسبتهم أياً كان انتماءهم، مضيفا أن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح.

من جهته قال مدير قوى الأمن الداخلي في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، إن فرق التحقيق في وزارة الداخلية باشرت عملها منذ وقوع حادثة تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأكد أبو نعيم في تصريح مقتضب عقب لقائه الحمد الله واللواء ماجد فرج بعد وقوع الحادث، إنه كان له 3 جولات في المكان موقع الانفجار، منذ الأمس بشكل شخصي، لتأمين الطريق.

وشدد على أن هذا الحادث لا يخدم إلا الاحتلال، أنه سيكون هناك تحقيق ومحاسبة للفاعلين، وسيعلن عن النتائج فور الوصول لها.

بدورها حملت الرئاسة الفلسطينية حركة حماس في قطاع غزة مسؤولية الإنفجار الذي استهدف موكب رئيس الوزراء ورئيس المخابرات.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، أن الإعتداء على الموكب هو إعتداء على وحدة الشعب الفلسطيني.

 

 



مواضيع ذات صلة