المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس22
جنين24
الخليل20
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.6559
دينار اردني5.1564
يورو4.1807
جنيه مصري0.2044
ريال سعودي0.9749
درهم اماراتي0.9955
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-13 20:42:31

السفير اللوح ينفي اتهامه "حماس" بالضلوع بتفجير موكب الحمد الله

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

نفى دياب اللوح سفير فلسطين بمصر، اليوم الثلاثاء، اتهامه حركة "حماس" بالضلوع في تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله بغزة.

وقالت السفارة الفلسطينية، في بيان لها، رداً على ما نسبته البوابة الإلكترونية لصحيفة "الأهرام" المصرية للسفير في هذا الصدد إن ما ذكره السفير دياب اللوح للصحيفة، هو أن "الهدف الرئيس من هذا التفجير الجبان هو تعطيل المصالحة، ولم يتطرق لأي جهة بعينها".

كما أشار إلى أن "هذا الأمر تحدده لجان التحقيق المعنية".

وتعرّض موكب الحمد الله ومرافقين له، بينهم رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج، صباح اليوم، لتفجير، أثناء المشاركة في افتتاح محطة لتنقية المياه في غزة، وهو ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص، وفق الحمد الله.

وحمّلت الرئاسة الفلسطينية وحركة "فتح"، حركة "حماس" المسؤولية عن الهجوم، الذي أدانته الأخيرة، واستنكرت في الوقت نفسه تحميلها المسؤولية عنه.

وتقول الحكومة في رام الله إنها لم تتمكن من القيام بمهامها في غزة، فيما تنفي حماس ذلك، وتتهم الحكومة بالتلكؤ في تنفيذ تفاهمات المصالحة، التي ترعاها مصر.

ويزيد هذا التعثر في إتمام المصالحة من معاناة نحو مليوني نسمة في قطاع غزة، الذي تحاصره إسرائيل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات البرلمانية، عام 2006.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورجمعةثوارمنأجلالقدسوالأقصىعلىحدودقطاعغزة
صورمنعاداالصلواتداخلالقصىللمرةالثانيةخلالشهر
صورصيادفلسطينييصنعقاربمن700زجاجةفارغةلتأمينلقمةعيشه
صورمسيرةكسرالحصارشمالقطاعغزة

الأكثر قراءة