2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله27
نابلس27
جنين31
الخليل26
غزة30
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6875
دينار اردني5.2013
يورو4.1774
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9833
درهم اماراتي1.0041
الصفحة الرئيسية »
2018-03-13 22:54:33

الأحمد: لم نوجه الاتهام لأي جهة وحملنا سلطة "الأمر الواقع" المسؤولية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

اعتبر عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح استهداف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله واللواء ماجد فرج في قطاع غزة محاولة لتصفية المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وقال الاحمد في حديث عبر تلفزيون "فلسطين" الرسمي "نحن لم نوجه الاتهام لاي جهة لانه ليس لدينا بعد ما نستند عليه لتوجيه الاتهامات ، ولكن حملنا حركة حماس (سلطة الأمر الواقع) مسؤولية حدوث التفجير نظرا لانها هي السلطة التي تمسك وتهيمن على الامن في غزة."

واوضح الاحمد بان تحمل المسؤولية شيء، وتوجيه الاتهام شيء اخر قائلا "من يسيطر يتحمل المسؤولية ، ومن ينفذ هو المتهم."
واضاف "اقول لحماس سلموا امر غزة لحكومة الوفاق وتتحمل المسؤولية وانتم تكونوا من المشهد الفلسطيني جنبا الى جنب باقي الفصائل".

وقال "هذه الجريمة مدانة ومن يقف خلفها ومن خطط ومن نفذ يدركون ماذا كانوا يعملون(..) انهم يريدون خلط الاوراق وابعاد الانظار عن المعركة مع الاحتلال ومحاولات تصفية القضية".

وشدد على  ان "الهدف من الجريمة هو اغتيال جهود انهاء الانقسام، حتى تستمر اسرائيل في احتلالها وواشنطن تستمر في اعلان ترامب الذي يريد تصفية القضية، من خلال ما سمي بصفقة القرن".

وقال "المطلوب من حركة حماس، هو سرعة التحقيق، وكشف الحقائق والقاء القبض على كل من يثبت ان له علاقة."

وكان موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، قد تعرض لانفجار عبوة ناسفة اثناء زيارته لقطاع غزة يوم الثلاثاء للمشاركة في افتتاح محطة لتنقية المياه شمال القطاع.

وقال مصدر امني، ان الانفجار وقع بعد خروج موكب الحمد الله من معبر بيت حانون (ايرز) شمال القطاع، مشيرا الى ان الانفجار نجم عن عبوة جانبية زرعت على طرف الشارع، واسفر عن اصابة سبعة اشخاص.

 



مواضيع ذات صلة