2018-08-15الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس26
رام الله27
نابلس27
جنين31
الخليل26
غزة30
رفح28
العملة السعر
دولار امريكي3.6875
دينار اردني5.2013
يورو4.1774
جنيه مصري0.2059
ريال سعودي0.9833
درهم اماراتي1.0041
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-14 18:12:20

الدفاع المدني يخرج فوج القدس

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

احتفلت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم الاربعاء وتحت رعاية المدير العام للدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار ومساعديه ومدراء المحافظات والادارات المتخصصة بتخريج دورة الاطفاء والانقاذ التأسيسي ( فوج القدس) التي استفاد منها 20 ضابط وفرد في مركز البحث والانقاذ في اريحا.
وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني انه تم البدء باحتفال التخرج الذي حضره مساعدي المدير العام ومدراء المحافظات والادارات المتخصصة وهيئة التدريب العسكري والامن الوطني، من خلال عرض مشاة عسكرية للخريجين ومن ثم تنفيذ  سيناريوهات عملية لنظرية الانفجار الدخاني وبحث وتفتيش وانقاذ الاصابات، وعملية الانزال وفحص الجهد، حيث ان هذه التدريبات تحاكي ما يوجهه رجل الاطفاء في الميدان، علما ان هذه السيناريوهات هي نبذة لما حصل علية المتدربين لمدة ثلاثة اسابيع.

من جهته شدد اللواء نصار في كلمته للخريجين على اهمية هذه الدورات التي تساهم في صقل وتنمية معرفتهم في الجوانب الميدانية وبالتالي تساعد في تحقيق رسالة الدفاع المدني ان الانسان اغلى ما نملك واننا نعمل كل ما بجهدنا لحماية الارواح والممتلكات.

وشكر الخريجين في كلمتهم كل من ساهم بأنجاز هذه الدورة وعلى رأسهم اللواء نصار، كما تعهدوا بحماية ارواح وممتلكات المواطنين

وتحدث مدير ادارة التدريب الرائد مصطفى نياز ان هذه الدورة تاتي ضمن الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني في تنمية وصقل معارف ضباطه وافراده التي تخدمهم ميداينا وتحمي الممتلكات.

واضاف التقرير انه تم تخريج المتدربين وتسليمهم الشهادات، فيما قدم المتدربين درع شكر وتقدير لمدير عام الدفاع المدني اللواء نصار ودرع اخر للمدرسة والمدربين
 



مواضيع ذات صلة