2018-08-21الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس31
رام الله30
نابلس30
جنين33
الخليل30
غزة31
رفح31
العملة السعر
دولار امريكي3.655
دينار اردني5.1551
يورو4.2149
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.9747
درهم اماراتي0.9953
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-14 18:44:44

التوصل الى آليات محددة لتنظيم العلاقة بين القطاعين الأهلي والمصرفي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن الاتحاد الوطني للمؤسسات الأهلية الفلسطينية عن التوصل الى آليات محددة لتنظيم العلاقة بين القطاعين الأهلي والمصرفي في فلسطين، ولا سيما تلك المتعلقة بفتح الحسابات المصرفية للجمعيات والمؤسسات الأهلية واستمرار عملها.

 جاء ذلك في أعقاب اجتماع عقده الاتحاد في مقر جمعية البنوك في فلسطين بحضور رئيس الاتحاد باسم التميمي وعضو مجلس الادارة  أنور خلف "أبو النور" مع ممثلي سلطة النقد الفلسطينية.

وأكد التميمي على أن الاجتماع كان مثمرا جدا، وأن سلطة النقد أبدت انفتاحا كبيرا على الحلول المقترحة من طرف الاتحاد، وأنه تم الخروج بمجموعة من التفاهمات التي تمثل معالجة للموضوع بما يكفل تطبيق أفضل الممارسات الدولية.

وأكد التميمي أن الاجتماع انتهى بالاتفاق على البنود التالية:

   - تشكل القوانين الفلسطينية المرجعية العليا للعلاقة بين القطاعين المصرفي والاهلي، في إطار علاقة تكاملية تقوم على الحرص على استمرارية دور كل قطاع في دعم التنمية في فلسطين.
    - تؤكد سلطة النقد على تعليماتها المتعلقة بفتح حسابات المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية لدى القطاع المصرفي.
    - يحدد المصرف بنشرة محددة وواضحة المعايير والشروط والوثائق والمعززات القانونية المطلوبة لفتح حساب مصرفي للمؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية بما يتفق مع تعليمات سلطة النقد والقوانين الفلسطينية ذات العلاقة.
   - تلتزم المؤسسات الاهلية والجمعيات الخيرية بتوفير كافة الوثائق والمعززات القانونية من جهات الاختصاص المطلوبة لفتح حساب مصرفي وضمان استمرار علاقة فعالة مع المصرف.



مواضيع ذات صلة