المدينة اليومالحالة
القدس27
رام الله26
نابلس26
جنين28
الخليل27
غزة27
رفح27
العملة السعر
دولار امريكي3.6218
دينار اردني5.1083
يورو4.2044
جنيه مصري0.2026
ريال سعودي0.9658
درهم اماراتي0.9862
الصفحة الرئيسية »
2018-03-14 22:32:11
وصولا لحرية و إستقلال شعبنا

ياغي: وحدتنا الوطنية الضامن الفعلي لمواجهة تحديات المرحلة الحالية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا عائد ياغي مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة لضرورة استعادة الوحدة الوطنية و انجاز المصالحة و تطبيقها لمواجهة تحديات المرحلة الحالية و إخراجها من دائرة السجالات و نقلها لمربع التطبيق الفعلي و المسؤول و منح شعبنا المزيد من الأمل الحقيقي.
جاءت هذه الدعوة خلال اللقاء السياسي الذي نظمته حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة غزة  لكوادرها ومنتسبيها بمقرها الرئيسي بغزة بحضور و مشاركة عدد من أعضاء هيئتها القيادية في قطاع غزة  و نشطائها من قطاعات الشباب و المرأة .
و قدم ياغي استعراضا مستفيضا للتطورات السياسية المتلاحقة لاسيما المتعلقة بأجواء تطبيق اتفاق المصالحة و التحديات التي تواجهها .
و في هذا السياق وجه ياغي التحية لمصر للدور الهام الذي تقوم به من أجل إتمام المصالحة التي يأمل الشعب الفلسطيني أن تتم لإنهاء معاناته خاصة ما يواجهه الناس من أزمات صعبة في قطاع غزة .
و أكد ياغي على أن" قدرة شعبنا في مواجهة التحديات المحدقة بقضيته الوطنية لا يمكن لها أن تتعاظم في ظل غياب الوحدة الوطنية خاصة و أن أحد أهم ركائز قضيتنا الوطنية اللاجئين و القدس تتعرض لهجمة امريكية إسرائيلية ممنهجة فيما بات يعرف بالمخططات التي يجري إعدادها ضمن صفقة القرن ."
و في ضوء ما يجري من لقاءات و مؤتمرات لاسيما الذي عقد في واشنطن الذي أسمته معالجة قضايا غزة أشار ياغي إلى أن "لا حل نرتضيه و شعبنا إلا برحيل الإحتلال عن ارضنا و تحقيق حريتنا و استقلالنا الوطني .
و من أجل تعزيز الصمود الوطني لأبناء شعبنا لابد بل من الضرورة رفع الإجراءات العقابية المفروضة على غزة و توفير مقومات الحياة الكريمة للمواطنين كافة .
و تخلل اللقاء الذي أداره منسق المبادرة الوطنية بمحافظة غزة عزام الشوا مداخلات هامة من الحاضرين تمثلت جلها في الحاجة الماسة التي يتوق لها شعبنا ناحية  الخلاص من الحصار الإسرائيلي الجائر و انهاء تاما للاحتلال و الاستيطان و تخليصه من معاناته اليومية من أجل تمكينه من تحقيق حريته و استقلاله الوطني .

 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورشاطئبحرغزة
صورجماهيرغفيرةتشيعجثمانالشهيدمحمدأبودقة
صورهدممنزلالأسيرعلاقبهافيبلدةبرطعةجنوبغربجنين
صورالحمداللهيشاركبحفلالأعيادالوطنيةلدولشمالأوروبافيرامالله

الأكثر قراءة