2018-09-25الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس22
رام الله22
نابلس22
جنين24
الخليل22
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-03-17 18:31:33

أبو نعيم يوضح اسباب إغلاق مقر "الوطنية" وينفي احتجاز مدراء "جوال"

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم إن "الأجهزة الأمنية في غزة أغلقت شركة "الوطنية" موبايل بقرار من النيابة العامة لعدم تعاونها معها وليس بقرار من الشرطة أو المباحث"، نافيا في الوقت ذاته احتجاز الأجهزة الأمنية لمدراء شركة "جوال" في القطاع.

وقال نعيم في حديث لصحيفة "فلسطين" المقربة من حركة " حماس" ستنشر تفاصيله كاملة غدا: أن شركة الوطنية موبايل لم تتعاون مع النيابة فيما يخص متطلبات المجريات الأمنية في غزة ومن ضمنها حادث استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله."

وفيما يتعلق بموضوع شركة جوال، بين أن وزارة الداخلية في القطاع قامت باستدعاء مدراء شركة جوال وطلبت منهم التعاون معها في موضوع مقتل المواطن عدنان مصلح وبعد رفضهم للتعاون جرى احتجازهم لفترة وتم اطلاق سراحهم واتخاذ اجراءات ضد الشركة بشكل كامل عبر النائب العام، مؤكدا أنه لا يوجد أي محتجز من شركة جوال لدى الداخلية.

وأوضح أبو نعيم أن الداخلية ضغطت على مدراء الشركة للحصول على معلومات فيما يتعلق بمجريات التحقيق في قضية مقتل مصلح، مشيرا إلى أنه عندما فقدت دراجة "الديلفري" الخاصة بمكتب "اليمامة" لم يتعاطى المدراء مع النيابة بخصوص هذا الحادث فجرى احتجازهم، وكذلك لم يتعاطوا بموضوع استهداف موكب الحمد الله.

وكانت تقارير محلية تحدثت اليوم عن اغلاق الأجهزة الأمنية في غزة المقر الرئيسي لشركة الوطنية موبايل في القطاع، موضحة ان "قرار الإغلاق جاء بتوصية من النائب العام في غزة ضياء المدهون عقب رفض الشركة التعاون مع الأجهزة الأمنية في مجريات التحقيق".

كما تحدثت التقارير عن احتجاز الأجهزة الأمنية مدراء إدارات شركة جوال في غزة من يوم الثلاثاء الماضي، على خلفية التحقيقات الجارية في تفجير موكب الحمد الله .

وقالت التقارير إن الأجهزة الأمنية طلبت من المدراء بيانات، إلا أنهم رفضوا الإفصاح عنها، حيث قالوا إن الآذن يجب أن يكون من النائب العام في رام الله، مشيرة أن النائب العام في غزة سيصدر قراراً حازماً خلال الساعات القادمة بإغلاق مقر شركة جوال، بعد إغلاق مقر شركة الوطنية موبايل لذات الأسباب .

ورفض الناطق باسم النيابة في غزة زياد النمرة التحدث عن هذا الأمر، مؤكدا انه يوجد قرار لديهم بعدم إخراج أي معلومة لوسائل الإعلام حليا حول حادث استهداف موكب الحمد الله.

وقال النمرة في تصريح صحفي اليوم"خلال الأيام المقبل سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق في استهداف موكب الحمد الله فور الانتهاء التحقيقات".

واستهدف انفجار بعبوة ناسفة الثلاثاء الماضي موكب الحمد الله ، الذي رافقه اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة، بعد دخوله إلى القطاع عبر معبر بيت حانون "إيرز"ما أوقع سبعة جرحى، ما شكل ضربة جديدة لعملية المصالحة الفلسطينية المتعثرة أساسا بين حركتي فتح وحماس.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن مجموعات اسلامية متطرفة معارضة لحركة حماس تنشط في قطاع غزة وكانت مسؤولة عن هجمات في السابق.

غير أن الرئاسة الفلسطينية حملت، وفق وسائل الإعلام الرسمية، حماس "المسؤولية عن الاستهداف الجبان لموكب رئيس الوزراء".



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالشهيدمحمدابوالصادقعامالذيقضىبرصاصالاحتلالشمالالقطاع
صورإضرابشامليعمكافةمؤسساتالأونروافيغزة
صورمتضامنونونشطايزرعونأشجارافيالخانالأحمر
صورفعالياتالارباكالليليعلىحدودقطاعغزة

الأكثر قراءة