2018-04-25الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية » منوعات
2018-03-17 19:26:18
خلّد اسمها كآخر أعماله السياسية

فيديو صاحب أيقونة "جيفارا": عهد التميمي الأحق بلقب المرأة الخارقة

دبلن - وكالة قدس نت للأنباء

الفنان الأيرلندي "جيم فيتزباتريك" صاحب الرسم الأشهر لـ "تشي جيفارا" منذ قرابة الـ 50 عاماً والذي أصبح أيقونة لتلك الشخصة وجد شخصية أخرى لتكون رمزاً لبطولات في عصرنا الحديث وانتشرت حول العالم، قام برسم الفتاة الفلسطينية المعتقلة "عهد التميمي".

وقال فيتزباتريك إن هناك عناصر مشتركة بين "جيفارا" و"عهد"، فـ جيفارا كان جميلاً جدا، كذلك عهد فائقة الجمال، مؤكدا أن شكل الشخصية يساعده بشكل كبير في عمله الفني، موضحا: "عندما قتل جيفارا تم إخفاء جثته فشعرت إني مسئول عن تخليده للأبد، ونجحت في ذلك"، لتأتي خطوة لتخليد اسم "عهد التميمي".

وأضاف فيتزباتريك في تصريحات لمراسل فضائية "الغد" في أيرلندا، أحمد الشيخ، أنه أراد الرد على بطلة فيلم "المرأة الخارقة Wonder Woman" الممثلة الإسرائيلية جال جادوت التي تدعم جيش الاحتلال، وقام بوضع شعارها على رسم "عهد"، مؤكدا أن"عهد التميمي" هي الأحق بلقب "المرأة الخارقة".

وتابع فيتزباتريك : "الصورة الأكثر شهرة لعهد وهي تصفع جندياً إسرائيلياً عندما اكتشفت أن الجندي أطلق الرصاص على إبن عمها البالغ من العمر 11 عاما، هؤلاء الناس ليسوا مسلحين إنما قرويون عاديون يتعرضون لوحشية غير عادية وهذا أمر مروّع لأب مثلي، وأنا اعتبر أن احتلال فلسطين مروّع".

واختار فيتزباتريك أن تكون "عهد التميمي" بطلة آخر أعماله ذات الطابع السياسي ولكنه شددا على أنه لن يتوقف أبدا عن دعم الفلسطينيين، وكان في السابق رسم العديد من الشخصيات السياسية من بينها الزعيم الراحل ياسر عرفات والقيادي الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي.

 



مواضيع ذات صلة