2018-12-18الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس15
رام الله15
نابلس15
جنين17
الخليل14
غزة19
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية »
2018-03-18 00:39:08

الطيران الحربي الاسرائيلي يستهدف اراضي زراعية في غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

شن الطيران الحربي الاسرائيلي، فجر الاحد، سسلسة غارات على اراضي زراعية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

مراسل "وكالة قدس نت للأنباء" افاد نقلا عن مصادر امنية فلسطينية بان طائرات حربية اسرائيلية اغارت باكثر من 13صاروخ على اراضي زراعية شرق حي الزيتون، ما ادى الى احداث اصوات انفجارات كبيرة في الحي والحاق اضرار مادية فادحة في الاراضي المستهدفة والمنازل المجاورة لها.

وقال مراسلنا ان الغارات الاسرائيلية لم تسفر عن اصابات بين المواطنين، كما اكدت طواقم الاسعاف التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية، منوها الى ان الاراضي المستهدفة تعرضت للقصف من قبل الطيران الحربي عدة مراة في السابق..

وذكر مراسلنا بان المقاومة الفلسطينية تصدت للطائرات الحربية الاسرائيلية التي استهدفت حي الزيتون عبر المضادات الارضية واجبرتها على الانسحاب من اجواء القطاع، حسب ما افاد شهود عيان في الحي

الناطق باسم الجيش الاسرائيلي قال في تصريح بثته مواقع عبرية "ان القوات الجوية الاسرائيلية قصفت العديد من الاهداف في قطاع غزة، ردا على تفجير العبوات على الجدار الامني قبل ايام".

واضاف الناطق باسم الجيش " سيواصل الجيش العمل من اجل سلامة المدنيين الإسرائيليين، بكل الوسائل المتاحة له"، محملا حركة حماس المسؤولة عن جميع الاحداث في قطاع غزة.حسب قوله

واستهدفت المدفعية الاسرائيلية، عصر امس السبت، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية على اطراف حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بزعم الرد على تفجير عبوة ناسفة بمنطقة السياج الحدودي قرب موقع "ناحل عوز" العسكري الاسرائيلي شرق غزة.

وكانت المدفعة الاسرائيلية قد استهدفت قبل ايام عدة نقاط رصد للمقاومة واراضي زراعية شمال وشرق القطاع ، بزعم الرد على تفجير عبوات ناسقة بمنطقة السياح الحدودي شرق القطاع.

وعقب الكاتب الفلسطيني حسام الدجني على الغارات الاسرائيلية عبر تطبيق "واتس اب" قائلا:" تسخين تحت السيطرة ستكون احد ابرز ملامح الحياة اليومية في قطاع غزة حتى 30/3/2018 (يوم الارض) لافشال واشغال الجماهير عن مسيرات العودة الكبرى."

فيما قال المحلل السياسي وجية ابو ظريفة:" التصعيد الاسرائيلي وعدد الغارات والصواريخ الكبير الموجهة الى شرق غزة والمناطق المحاذية للسياج الحدودي تهدف الى توتير المنطقة قبل موعد بدء مسيرات العودة."

ابو ظريفة اضاف:" اسرائيل تخشى المشاركة الشعبية الضخمة فى مسيرات العودة وتريد اخافة الناس وابعادهم عن الحدود، عبر تحويلها لمنطقة عمليات عسكرية."

واعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، امس السبت، عن انطلاق التحضيرات لمسيرة العودة الكبرى من خلال فعاليات وتحركات جماهيرية متدحرجة تبدأ في ذكرى يوم الارض 30 اذار/مارس 2018 وتستمر حتى ذكرى نكبة فلسطين 15 ايار/مايو 2018.

وقال عضو اللجنة الإعلامية المركزية لمسيرة العودة حسين منصور، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة الكبرى في غزة يوم امس، ان الرسالة الرئيسية من الفعاليات، هي النضال من اجل تحقيق الهدف بعودة اللاجئين وفق قرار 194 والتصدي لقرار ترامب، وحصار غزة، والتصدي لمخططات تصفية القضية.

واكد منصور الاعداد لمسيرة مليونية من غزة والضفة والشتات والـ48 بشكل متزامن يتم الاتفاق على موعدها ويحضر لها بشكل محكم لضمان تحقيق الاهداف.

 



مواضيع ذات صلة