2018-04-25الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية » القدس
2018-03-18 17:03:37

استشهاد شاب ومقتل حارس امن بعملية طعن في القدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاحد، بزعم تنفيذه عملية طعن لحارس امن اسرائيلي في احد شوارع البلدة القديمة في القدس.

وقالت مواقع عبرية ان قوات الاحتلال اطلقت النار على شاب فلسطيني بعد قيامه بتنفيذ عملية طعن اصيب خلالها حارس امن إسرائيلي في شارع الواد في البلدة القديمة، قبل ان يعلن عن وفاته، فيما استشهد المنفذ في المكان.حسب المواقع

ونقلت المواقع عن شرطة الاحتلال ان الشهيد هو عبد الرحمن بني فضل (28 عاما) من قرية عقربا قرب نابلس شمال الضفة الغربية، وهو متزوج واب لطفلين ، نافية ما تناقلته التقارير العبرية حول ان المنفذ سائح يحمل الجنسية التركية.

وذكرت المواقع بان حارس الامن اصيب بجروح خطيرة في الجزء العلوي من جسده ونقل للعلاج  في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس، ختى اعلن الاطباء عن وفاته في وقت لاحق .

واعلنت قوات الاحتلال الاستنفار في البلدة القديمة من القدس، عقب سماع صوت إطلاق نار في المكان، واعتقلت ثلاثة من السائحين الاتراك تواجدوا في المكان، في الوقت الذي اغلقت فيه كافة أبواب البلدة القديمة، والعديد من الشوارع والطرقات المتاخمة لسور القدس التاريخي.

وقالت مصادر مقدسية ان قوات الاحتلال اغلقت كذلك الحاجز العسكري القريب من مدخل مخيم قلنديا شمال القدس، والحاجز العسكري القريب من قرية جبع شمال شرق المدينة، وسط اجواء شديدة التوتر بفعل الانتشار الواسع لقوات الاحتلال وتسيير دورياتها الراجلة والمحمولة والخيالة قرب سور القدس، ونشر تعزيزات عسكرية وشرطية داخل البلدة القديمة,

وعلق وزير الأمن الداخلى الاسرائيلي جلعاد اردان على عملية الطعن قائلا :"نصلى من أجل سلامة الشرطى المصاب ونحييه على شجاعته وقتله للمنفذ ومنعه وقوع إصابات أخرى."كما قال

واضاف " الشرطة الاسرائيلية ستواصل العمل ضد المهاجمين الذين  تحرضوا على يد السلطه الفلسطينيه فى القدس وكل مكان فى الدولة."حسب قوله

وفي وقت لاحق، ذكرت مواقع عبرية بان المحكمة الاسرائيلية اصدرت امرا بحجب نشر تفاصيل عملية الطعن في البلدة القديمة بالقدس بناء على طلب الشرطة.

ونشرت صفحات على موقع "فيسبوك" صورة للشهيد عبد الرحمن بني فضل، مشيرة الى ان عائلة الشهيد ابلغت من قبل الارتباط الفلسطيني بان نجلها اصيب بجروح خطيرة "ولا معلومات مؤكدة حول مصيرة بعد"، فيما اعلنت شرطة الاحتلال رسميا عن استشهاده.

 

 



مواضيع ذات صلة