2018-04-25الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس12
رام الله12
نابلس13
جنين15
الخليل12
غزة17
رفح18
العملة السعر
دولار امريكي3.5935
دينار اردني5.0684
يورو4.3759
جنيه مصري0.203
ريال سعودي0.9583
درهم اماراتي0.9786
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-20 19:42:05

مجدلاني: نرحب بزيارة وزير خارجية فرنسا ونؤكد ضرورة الاعتراف بفلسطين

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

رحب الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، بزيارة وزير خارجية فرنسا الى دولة فلسطين ، مؤكدا على اهميتها والتي تأتي في اطار التشاور السياسي الدائم بين البلدين .

وقال مجدلاني، خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الثلاثاء ، قنصل فرنسا لدى دولة فلسطين بيار كوشار، "نثمن دور فرنسا ورؤيتها وسياستها، وكذلك مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية، ونجدد التأكيد على اهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية ."

وأشار مجدلاني إلى أنه يمكن البناء على مواقف فرنسا وروسيا والصين، نحو البحث عن رعاية دولية لعملية السلام، محذرا من تدهور الأوضاع في المنطقة، نتيجة الإعلان الأميركي وتداعيات ذلك .

كما قال مجدلاني إن "زيادة الاعتراف بدولة فلسطين، وانضمامها للمزيد من المؤسسات والمعاهدات والمنظمات الدولية ،يعزز من موقعها الدولي ."

ورأى مجدلاني أن ادارة ترامب تواجه عقبات لطرح ما يسمى "صفقة العصر" ، في ظل الرفض الفلسطيني لها ، وكذلك الموقف العربي والإسلامي ، ومساندة الاتحاد الاوروبي الذي كان واضحا بالقول أن يتمسك بقرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين .

ومن ناحية أخرى اطلع مجدلاني القنصل الفرنسي على أخر المستجدات فيما يتعلق بانعقاد المجلس الوطني اواخر نيسان القادم وأهمية لتجديد الشرعية الفلسطينية ، ووضع برنامج عمل سياسي للمرحلة القادمة في ظل التطورات سواء الداخلية أو الخارجية المتسارعة .

ومن جانبه أكد كوشار على اهمية زيارة وزير خارجية بلاده ، مع التأكيد على موقف فرنسا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقرارات الشرعية الدولية .



مواضيع ذات صلة