المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2018-03-21 18:16:51
رحب بعقد لقاء فلسطيني في موسكو

الطاهر يدعو لوقف الحملات الإعلامية وتشكيل لجنة فصائلية للتحقيق

دمشق - وكالة قدس نت للأنباء

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر، حركتي فتح وحماس، الى وقف الحملات الإعلامية على خلفية محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء رامي الحمد لله في قطاع غزة، ودعا لتشكيل لجنة تحقيق تشارك فيها بقية الفصائل الفلسطينية.

وقال الطاهر في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء "لا شك أن ما جرى من محاولة الاغتيال برأينا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تحتاج إلى تحقيق و دعونا لتشكيل لجنة من الفصائل الفلسطينية ومتابعة الأمر بشكل دقيق وإجراء تحقيق كامل لمعرفة من يقف وراء هذا الحادث الذي ندينه اشد الإدانة، نحن نعتقد انه لا يجب أن يكون هناك تسرع، يجب بحث هذا الأمر بهدوء ومن خلال لجنة تحقيق تشارك فيها الفصائل الفلسطينية لنصل إلى نتيجة ومعرفة الحقيقة".

وأضاف الطاهر "ندعو لوقف أي حملات إعلاميه وللتريث والهدوء ووضع المصالح الفلسطينية العليا كأساس في اي تحرك، ندعو لوقف أي حملات إعلاميه بين فتح وحماس وندعو لتوحيد الساحة الفلسطينية والتعامل بدقة مع المجريات والاحداث القائمة و سنجري اتصالات مع كافة الأطراف للسير بهذا الاتجاه ".

إلى ذلك، رحب الطاهر، بمقترح عقد لقاء فلسطيني – فلسطيني في العاصمة الروسية موسكو، مشيراً الى أن وفدا من الجبهة سيزور روسيا منتصف شهر نيسان / ابريل القادم.

وقال الطاهر "بالأمس جرى اتصال مع السيد بوغدانوف وربما نقوم بزيارة الى موسكو في منتصف شهر ابريل، جرى حديث ووجه لنا دعوة لزيارة موسكو وسنلبي هذه الدعوة".

وبخصوص مقترح عقد لقاء تشاوري فلسطيني – فلسطيني في العاصمة الروسية موسكو قال الطاهر " نحن كجبهة شعبية نؤيد هذا الاقتراح و نسعى باستمرار للقاءات فلسطينية – فلسطينية من اجل بحث ومواجهة التحديات الكبيرة المحيطة بقضية فلسطين وبالتالي نرحب بأي لقاء وخاصة في موسكو التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني".



مواضيع ذات صلة