المدينة اليومالحالة
القدس20
رام الله20
نابلس21
جنين23
الخليل19
غزة23
رفح23
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » محليات
2018-03-21 22:07:03
هنية والسنوار يتابعان مجريات التحقيق أولًا بأول

مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن المتهم بتفجير موكب الحمد الله

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن صرف مكافأة مالية لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض على المدعو (أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة)، المتهم الرئيس في قضية، جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله الأسبوع الماضي.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في القطاع التي تديرها حركة "حماس"  في تصريح صحفي إنه "في إطار تحقيقاتها المتواصلة لمعرفة ملابسات جريمة استهداف موكب رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية من التعرف على المتهم الرئيس في القضية، وهو (أنس عبد المالك عبد القادر أبو خوصة)، وتعمل الأجهزة الأمنية على تعقب آثاره وإلقاء القبض عليه.

وذكر البزم بان وزارة الداخلية رصدت صرف مكافأة مالية قدرها 5000 دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض على المتهم أبوخوصة، محذرا في الوقت ذاته أي مواطن من التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته، حيث سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

من جانبها قالت حركة "حماس" إن "الأجهزة الأمنية في قطاع غزة حققت تقدمًا كبيرًا في الكشف عن ملابسات حادثة تفجير موكب الدكتور رامي الحمدالله"موضحة بأن " الأجهزة الأمنية مازالت تلاحق المتورطين في هذه الجريمة وبشكل مكثف؛ ما استدعى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في داخل القطاع وعلى الحدود والمعابر".

واضافت الحركة في بيان لها اطلعت عليه "وكالة قدس نت للأنباء"،"وفي هذا المقام نلتمس من جمهور شعبنا الفلسطيني تفهم هذه الإجراءات، والتعاون الكامل كما عهدناهم مع الأجهزة الأمنية للوصول إلى المجرمين وكشف كل تفاصيل الجريمة النكراء."

وقالت الحركة " أن قيادة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار يتابعان أولًا بأول وبكل اهتمام مجريات التحقيق"، مشيرة إلى  الحركة وضعت كل إمكاناتها الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية والوقوف إلى جانبها للوصول إلى الفاعلين.

وأكدت الحركة في بيانها على "دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب الأجهزة الأمنية حتى إتمام هذه المهمة الوطنية"، وقالت "نعد شعبنا وأمتنا وكل المخلصين والمعنيين بالقضية الفلسطينية أن نضعهم في كل تفاصيل هذه الجريمة النكراء حال الانتهاء التام من التحقيق فيها."

وعممت وزارة الداخلية في القطاع، مساء اليوم، صورة لشخص مطلوب للأجهزة الأمنية، ودعت المواطنين لإبلاغ الجهات المختصة فوراً عن أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته.

وقالت الداخلية في تعميمها إن المدعو: أنس عبد المالك أبو خوصة (مطلــوب للأجهــزة الأمنــية): يرجى من المواطنين الكرام من يعرف أي معلومات عن مكان تواجده أو تحركاته إبلاغ الجهات المختصة فوراً، وذلك عبر الاتصال على الرقم المجاني لعمليات الشرطة (100) أو الرقم الوطني المجاني للعمليات المركزية (109)."

وذكرت مواقع إعلامية تابعة لحركة حماس بأن الشخص المذكور في التعميم متهم بالوقوف وراء التفجير الذي إستهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمدالله خلال زيارته إلى قطاع غزة قبل أسبوع تقريبا.

ووفقا للمواقع فإن أبوخوصة  هارب في قطاع غزة وهو أحد المتهمين بالوقوف وراء تفجير العبوة في موكب الحمدالله، مشيرة إلى أن قوات الأمن في القطاع نفذت اليوم عمليات انتشار مكثفة في جميع محافظات القطاع، بحثا عن المتهم أبو خوصة.

وذكرت مصادر امنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" بأن الاجهزة الامنية في القطاع أغلقت جميع المنافذ والأنفاق الحدودية ونصبت حواجز عسكرية في كافة أنحاء القطاع لضبط المتهم أبو خوصة.

وأشار تعميم وزارة الداخلية إلى أن أبو خوصة من مواليد 1992 وأعزب ويقيم في جباليا شمال قطاع غزة، فيما قال مصدر أمني إن "نتائج التحقيقات التي حصلت عليها أجهزة الأمن من المعتقلين على خلفية استهداف موكب رئيس الوزراء خلصت إلى أن أبو خوصة هو أحد المتورطين في تنفيذ جريمة التفجير".

وأضاف المصدر الذي فضل عد الكشف عن اسمه في تصريح صحفي أن "جهاز الأمن الداخلي يحقق مع ثلاثة أشخاص تم اعتقالهم بينهم اثنان من عناصر المخابرات الفلسطينية العامة" التابعين لسلطات رام الله، دون مزيد من الإيضاحات.

وأكد المصدر أن أجهزة الأمن "عززت من التواجد الأمني على الحدود الشرقية والجنوبية مع مصر وأغلقت الطرق المؤدية لمنطقة الأنفاق على حدود مصر وأقامت عددا كبيرا من الحواجز في أنحاء القطاع بحثا عن أبو خوصة".

وذكر مصدر أمني آخر أن التحقيقات "كشفت أن أشخاصا من جماعة سلفية متطرفة ساعدوا في إعداد العبوات التي تم تفجيرها" أثناء مرور موكب الحمد الله .

وكانت عبوة ناسفة انفجرت قرب موكب الحمد الله بعد وصوله الى القطاع عبر معبر بيت حانون"ايرز"، ما أدى إلى أضرار في مركبتين، و7 إصابات طفيفة، واتهم الرئيس محمود عباس حركة حماس بالوقوف وراء الحادث، وهو ما نفته الحركة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صوروداعالشهيدكريمكلابالذيقضىبرصاصالاحتلالشرقغزة
صورجمعةكسرالحصارعلىحدودقطاعغزة
صورمواجهاتبينالشبانوقواتالاحتلالبالقربمنقريةرأسكركرغربرامالله
صورمسيرةسلميةعقبصلاةالجمعةتضامنامعأهاليقريةالخانالأحمرالمهددةبالهدم

الأكثر قراءة