2018-07-17الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس23
رام الله22
نابلس23
جنين25
الخليل22
غزة27
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6268
دينار اردني5.1154
يورو4.2482
جنيه مصري0.2028
ريال سعودي0.9671
درهم اماراتي0.9875
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2018-04-04 16:06:55

صور ..شبان يجمعون التبرعات لشراء إطارات للتظاهرات الحدودية

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

يقوم منذ الأمس العشرات من الشبان الفلسطينيين، بجمع التبرعات النقدية؛ لشراء الإطارات المطاطية ونقلها للحدود الشرقية لقطاع غزة؛ استعدادًا لما اطلق عليها الناشطين "جمعة الكوشوك"

ويقف شبان بعضهم مقنعين على بعض المفارق الرئيسة بمحافظات قطاع غزة، يجمعون التبرعات النقدية بما لا يقل عن شيكل إسرائيلي، من السائقين والمارة، لشراء الإطارات المطاطية، فيما قدم الكثير من المواطنين إطارات بالمجان.

وجابت عربات استقلها الشبان الشوارع ومحال البناشر وتصليح المركبات، وتمكنوا من جمع مئات الإطارات منذ صباح الأمس، ونقلوها تجاه الحدود الشرقية؛ مصطحبين معهم مادة البنزين، التي تساعدهم على إشعالها في الجمعة الثانية من "مسيرات العودة" قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48.

وشد انتباه الناس مشهد تجمع الشبان والإطارات من حولهم على مفارق الطرقات؛ ووضع ورقة مُلصق عليها "تبرع ب1شيقل لسواعد الانتفاضة لشراء الكوشوك"؛ فيما شهدت حملة التبرعات اقبال كبير من قبل المواطنين.

واشتعلت مواقع التواصل مؤخرًا بوسم " #جمعة_الكوشوك"، فيما نشر النشطاء تصاميم كثيرة حول هذا الحدث؛ الذي أيده البعض، وعارضه أخرون.

وقال أحد الشبان المشاركين بجمع الإطارات على أحد مفارق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء"، : "نقوم منذ الأمس بجمع الإطارات المطاطية من المحال والمنازل، لإشعالها على الحدود، بغية التغطية على قناصة الاحتلال التي تستهدف المتظاهرين".

وأضاف الشاب الذي فضل عدم ذكره إسمه: "تظاهراتنا سلمية وليست همجية، وفي نفس الوقت إسرائيل ترد علينا برصاص متفجر وعمليات قنص متعمدة وأسلحة مختلفة، وتقتل وتصيب الشباب والنساء والأطفال والكبار والصغار".

وتابع الشاب : "رسالتنا للعالم الوقوف معنا لا نريد المال كما تدعمون به دول (كأمريكا)، لاسترجاع أرضنا وحريتنا".

وحث الفلسطينيين في الخارج على التحرك والاستمرار في الانتفاض، لدعم مسيرات العودة في قطاع غزة قائلاً:"نحن وانتم نكمل بعضنا البعض".

ويريد الشبان الفلسطينيين من خلال إشعال الإطارات بمناطق السياج الحدودي شرقي قطاع غزة أن يشكل الدخان الكثيف الذي ينبعث منها عائقًا للرؤية أمام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما يعمل الشبان على جمع المرايا لإبهار عيون قناصة الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال ومحاولة إعاقة استهدافهم للمتظاهرين قرب السياج الحدودي.

واستشهد منذ الجمعة الماضية 19 فلسطينيا ثلاثة منهم قضوا في قصف مدفعي إسرائيلي والبقية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على طول السياج الحدودي شرقي القطاع مع بدء إنطلاق فعاليات "مسيرة العودة الكبرى" لإحياء الذكرى  42 ليوم الأرض (30 آذار/مارس الماضي) والتي من المقرر ان تستمر حتى (15 مايو/آيار المقبل) احياءً للذكرى 70 للنكبة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةنهائيمباراةكأسالعالم2018فيقطاعغزة
صورثارالقصفالإسرائيليعلىقطاعغزة
صورتشيعجثمانالشهيدانلويواميرفيقطاعغزة
صورقصفعلىقطاعغزة

الأكثر قراءة